طرح سيارة كهربائية في مصر بسعر 90 ألف جنيه.. تسير 150 كيلو بالشحنة الواحدة

أعلنت شركة دوليبات مصر “DL Egypt” ، عن إطلاق 3 سيارات كهربائية خفيفة بالسوق المصرى، بالتعاون مع صندوق تحيا مصر.بالتعاون مع بوابة مصر الرقمية “EG Gate” التابعة لصندوق تحيا مصر، بهدف تقديم رؤية مستقبلية لسيارات الطاقة النظيفة بالسوق المصري.

وطبقًا لما أعلنته الشركة، فإنها ستوفر 3 أنواع من السيارات أولها سيارة رباعية الإطارات وهي سيارة للمواطنين بسعر 90 ألف جنيه، أما الثانية ​فهي بديلًا آمنًا لمركبات نقل الأفراد ثلاثية الإطارات (التوك توك)، ولكنها مزودة بأبواب أمامية وخلفية لزيادة الأمان، والمركبة الثانية ثلاثية الإطارات أيضًا للنقل التجاري كبديل آمن للتروسيكل.

وذكرت الشركة أن نسبة المكون المحلي بسياراتها تصل إلى 45%. وتسعى إلى الوصول إلى 60% مكون محلي، وذلك من خلالها تعاونها مع شركة بوابة مصر الرقمية، إضافة إلى وزارة الإنتاج الحربي، متمثلة في مصنع 999 لتشغيل خطوط الإنتاج ووزارة الداخلية متمثلة في شركة المستقبل لتسهيل التراخيص.

كما أن الشركة تخطط لإنشاء 400 محطة خدمة سريعة، وصيانة بشبكة الطرق على مستوي الجمهورية، إضافة إلى تدشين 28 فرعًا بالتعاون مع نقابة المهندسين، لتدريب المتخصصين والمهتمين بهذه الصناعة.

وطبقًا لما أعلنته الشركة فإنها ستقدم 3 نماذج لسيارات كهربائية حديثة.. وهى كالتالى:

أولًا..سيارة كهربائية يُطلق عليها Pr1

وهي سيارة رباعية الإطارات والأبواب، مزودة بهيكل شبيه بسيارات “الجيب شيروكي” الأمريكية، وهي مخصصة للطرق الداخلية، وتعمل بمحرك كهربائي 400 واط، سرعته القصوى 60 كم/س. وتسير حتى 150 كم بالشحنة الواحدة.

ويبلغ سعرها الرسمى 90.000 جنيه، وستكون صالحة للترخيص، إذ أن كل سيارة مزودة برقم محرك خاص، ولن يسمح ببيعها أو قيادتها لمن هم دون سن الـ18 ومن لا يمتلكون رخصة قيادة.

ثانيًا.. سيارة كهربائية ثلاثية الإطارات

وستكون بديلًا للتروسيكل، بسعر يبلغ 40.000 جنيه.

ثالثًا.. سيارة كهربائية ثلاثية الإطارات

وستكون مخصصة لنقل الأفراد بـ سعر يصل إلى 60.000 جنيه.

وتشمل مواصفات السيارة 3 عجلات، و5 أبواب وباب خلفي، وشاشة أوتواماتك خاصة بالركن والرجوع للخلف.

تتضمن أيضًا، فتحة سقف للتهوية وعداد قراءة سرعات ديجيتال، وهي مزودة بفتحة لشحن السيارة عن طريق كهرباء 220 فولت، من أي موصل كهرباء.

وتعمل الشحنة الواحدة من 120 إلى 150 كيلو متر، وسرعتها لا تتجاز 50 كيلو متر في الساعة، بقوة موتور4150 وات، وفترة شحن من 3 إلى 5 ساعات.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش