طرح شهادة إدخار جديدة بأعلى فائدة لمدة سنة ونصف

أعلن البنك التجاري الدولي، اليوم الثلاثاء، عن طرح شهادة إدخار جديدة لمدة سنة ونصف ( 18 شهرًا) بأعلى فائدة بين البنوك الخاصة العاملة بالسوق المحلية.

وأوضح البنك أن الشهادة الجديدة ذات عائد ثابت بالجنيه المصري بسعر عائد 20% يصرف شهريا و 22.5% يصرف عند الاستحقاق.

وذكر البنك أن الحد الأدنى لشراء الشهادة 100 الف حنيه ومضاعفات الألف جنيه، لافتا إلى أن الشهادة ستتوفر بدءًا من غدٍ الأربعاء في فروع البنك وكذلك من خلال الوسائل الالكترونية المختلفة، ويمتلك البنك التجاري الدولي أكثر من 1300 ماكينة صراف آلي بالإضافة إلى 740 فرعًا في أنحاء الجمهورية.

يأتي طرح شهادة الادخار الجديدة تماشيا مع متوسطات الفائدة الجديدة بعد أن قام البنك المركزي برفع أسعار الفائدة لديه في اخر اجتماع للجنة السياسات النقدية بمقدار 300 نقطة أساس.

لا يفوتك أيضًا..

• تفاصيل رسوم الاسترداد عند كسر شهادة العام ونصف الجديدة

يذكر أن بنكي الأهلي ومصر، كانا قد أعلنا يوم الأربعاء الماضي عن  طرح شهادة ادخارية ذات أجل سنة واحدة بعائد سنوي 22.5% يصرف شهريا و25% سنويا يصرف في نهاية مدة الشهادة وهي الأعلى على مستوى الجهاز المصرفي منذ سنوات طويلة.

واستطاع بنكا الأهلي ومصر من خلال الشهادات الجديدة أن يجتذب ما يربو على 160 مليار جنيه من مدخرات العملاء، وتوزعت حصيلة بيع الشهادات بين 105 مليارات جنيه للبنك الأهلي و55 مليار جنيه في بنك مصر حتى تعاملات أمس الاثنين، وأكدت مصادر مصرفية أن نحو 50% من حصيلة الشهادات جاءت من خارج البنكين وتنازلات دولارية وبعملات الأخرى من العملاء.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش