طرح شهادة إدخار جديدة بأعلى فائدة لمدة 4 سنوات.. صرف العائد شهريًا

بينما يتركز اهتمام أغلب البنوك على شهادات الادخار الثلاثية ( مُدتها 3 سنوات) من خلال إتاحة أعلى أسعار فائدة عليها، قام بنك خاص بالمنافسة من خلال طرح شهادة لمدة 4 سنوات تتيح أعلى فائدة متاحة على هذا الأجل بين البنوك الأخرى.

حيث أعلن البنك الأهلي الكويتي- مصر عن إتاحة شهادة ادخار لمدة 4 سنوات بفائدة ثابتة مقدارها 16.25% مع صرف العائد شهريًا طوال الأربع سنوات.

ويعتبر عائد شهادة “الأهلي الكويتي- مصر” هو الأعلى لمدة 4 سنوات في السوق المحلية، وهذا العائد يعني أنه في حالة إيداع مبلغ 500 ألف جنيه مثلًا، فإنه سيحتسب فائدة 6770 جنيهًا بشكل شهري منتظم لمدة 4 سنوات.

لا يفوتك أيضًا..

• مفاجأة.. بنك يعلن عن فائدة 27% على ودائع العملاء

مزايا أخرى للشهادة

وضمن مزايا الشهادات الادخارية بالبنك، إمكانية الاقتراض حتى 95% من قيمتها، كذلك إمكانية الاسترداد متاحة بعد ستة أشهر من تاريخ أصدار الشهادة – وفقا للجداول الاستردادية المعلنة.

ويتم الشراء للآفراد الطبيعيين فقط سواء (مصريين أو أجانب)، كذلك يتم إضافة العائد تلقائياً لحسابك الجاري أو التوفير، ويتم إضافة العائد تلقائياً للحساب الجاري أو التوفير الخاص بالعميل.

رفع الفائدة في البنوك

يذكر أن عدد كبير من البنوك العاملة بالسوق المحلية، قامت في الفترة الأخيرة برفع الفائدة على شهادات الادخار والحسابات، وذلك بما يتماشى مع متوسطات العائد في السوق، بعد أن قام البنك المركزي برفع الفائدة 10% خلال الفترة من مارس 2022 إلى مارس 2023.

ومن أبرز الشهادات المتاحة في السوق، شهادات بنكي الأهلي ومصر لأجل 3 سنوات، وتتاح بفائدة 19% ثابتة، أو 22% للسنة الأولى و18% للسنة الثانية و16% للسنة الثالثة، مع دورية صرف العائد شهريًا.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش