طرح نسبة من أسهم “مصر للتأمين” و”مصر لتأمينات الحياة” بالبورصة

وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة مصر القابضة للتأمين برئاسة خالد بدوى، وزير قطاع الأعمال العام، على طرح نسبة من أسهم شركتى مصر للتأمين ومصر لتأمينات الحياة التابعتين للشركة القابضة للتأمين، في إطار برنامج الحكومة لطرح أسهم بعض الشركات المملوكة للدولة بالبورصة المصرية.

وأوضح الوزير، أن برنامج الطروحات الحكومية يهدف إلى توسيع قاعدة الملكية في هذه الشركات وتنشيط البورصة المصرية، فضلا عن تعزيز الشفافية والحوكمة وجذب الاستثمار الخارجي.

كما ترأس خالد بدوى وزير قطاع الأعمال العام أعمال الجمعية العامة العادية لشركة مصر القابضة للتأمين ـ إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام ـ وذلك لاعتماد الموازنة التقديرية عن العام المالى 2018/2019، بحضور أعضاء الجمعية العامة ورئيس وأعضاء مجلس إدارة الشركة وممثلى الهيئة العامة للرقابة المالية والجهاز المركزى للمحاسبات ومندوب وزارة المالية.

واستعرض د. محمد يوسف رئيس شركة مصر القابضة للتأمين تقرير مجلس الإدارة عن الموازنة التقديرية للعام المالى 2018/2019، حيث تبلغ قيمة الإيرادات المستهدفة للشركة القابضة – بصورة مستقلة –1.550 مليار جنيه بنسبة نمو 36% عن المحقق في العام المالى 2016/2017، فيما تستهدف صافى ربح 1.195 مليار جنيه بزيادة 29% عن المحقق عام 2016/2017.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش