طرح 20 ألف وحدة سكنية لموظفى الحكومة بالعاصمة الإدارية

صورة ارشيفية لمشروع اسكان

أعلن د.مصطفى مدبولى، وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم الجمعة، أنه سيتم قريبا تنفيذ أول 20 ألف وحدة إسكان اجتماعى متميز لموظفى الدولة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وستطرح بأسعار مناسبة، مؤكدا أن العاصمة الإدارية هى مستقبل التنمية من جهة الشرق، حيث تقع فى منطقة قريبة من القاهرة، ووسيطة بين العين السخنة والسويس.

وأكد وزير الإسكان، خلال مشاركته بمؤتمر “عقارات مصر”، الذى تنظمه مؤسسة الأهرام، بإمارة دبى، بدولة الإمارات العربية الشقيقة، أن الاشتراطات البنائية فى العاصمة الإدارية مميزة، فهناك ارتفاعات تصل إلى 12 دورا، وقد تم الترسية على الشركات التى تقدمت للطرح الأول، وهناك فرص استثمارية أخرى، منها: 6 مشروعات استثمارية، بنشاط عمرانى متكامل، بالإضافة إلى مشروعين بنشاط استخدام مختلط.

واستعرض الوزير المشروعات التى يتم تنفيذها حاليًا بالعاصمة الإدارية الجديدة، مشيرًا إلى أنه يتم تنفيذ أعمال المرافق والبنية الأساسية، ومنها محور محمد بن زايد، وبه 10 حارات مرورية فى كل اتجاه، كما يتم تنفيذ الحى السكنى الأول، وتم البدء فى الحى الحكومى، وقريبا البدء فى الحى الدبلوماسى.

وأشار الوزير إلى أن المشروعات الاستثمارية بالمجتمعات العمرانیة الجدیدة يتم طرحها بنظام المشاركة أو الاستثمار، وهناك مشروعات جاهزة تبلغ نحو 44 مشروعاً استثمارياً، بمساحات تتراوح بين 30 و500 فدان.

وأوضح وزير الإسكان أن الحكومة تعمل حاليا على الإسراع بتنفيذ قرار مهم، وهو الحصول على الإقامة المحددة لغير المصريين الذين يشترون العقارات فى مصر، وتبنينا هذه الفكرة التى طرحها مسئولو أحد الكيانات المسئولة عن قطاع التطوير العقارى، بهدف تشجيع غير المصريين على الاستثمار فى هذا القطاع المهم.

وأكد مدبولى أن القيادة السياسية تتبنى التعمير والتنمية فى ربوع مصر، وتضع ذلك على أجندة الأولويات، وفى خلال السنوات الثلاث الماضية خططنا وبدأنا فى 9 مدن جديدة، مشيرا إلى أن الوزارة من جانبها تعمل على تيسير الإجراءات على جميع المتعاملين معها، وسيتم تنفيذ قرار استخراج تراخيص البناء من خلال المكاتب الاستشارية المعتمدة، التى ستتولى مراجعة الرسومات، وجهاز المدينة المختص سيتولى الاعتماد فقط، وستصدر التراخيص بحد أقصى أسبوع.

CNA– محمد عادل

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش