طرح 4 شهادات إدخارية جديدة بالبنوك بأعلى فائدة ومزايا متنوعة

لجأ عدد من البنوك إلى طرح شهادات إدخارية جديدة بأسعار فائدة تنافسية ومزايا متنوعة، رغبة في جذب المزيد من مدخرات المواطنين.

ويأتي ذلك في تحرك من البنوك يستهدف الوفاء باحتياجات العملاء، لاسيما بعد أن اتجهت بنوك كثيرة إلى خفض متوسطات الفائدة على الشهادات والأوعية الادخارية.

والشهادات الجديدة التي طرحتها البنوك تصل أعلى فائدة عليها إلى 13%، ومنها شهادات بعوائد متدرجة، وأخرى مرتبطة بؤشر متوسطات أسعار الفائدة في البنوك، وفيما يلي تفاصيل هذه الشهادات:

أولًا- شهادة البنك المصري الخليجي ذات العائد المتدرج

طرح البنك المصري الخليجي EG BANK في الأسابيع الماضية شهادة جديدة تحت اسم “ميجا توفير”، وهي شهادة بعائد ثابت متدرج.

وأوضح البنك أن السنة الأولى يكون فيها عائد الشهادة 11.5% سنويًا يصرف شهريًا، والعائد للسنة الثانية 10.5% شهريًا، أما العائد للسنة الثالثة 9.5% ويصرف شهريًا أيضًا.

والحد الأدنى للشهادة 1000 جنيه ومضاعفاتها، ومدتها 3 سنوات، والشهادة غير قابلة للتجديد، ويمكن الاقتراض بضمان الشهادة حتى 85%

ثانيًا- شهادة زاد الخير من بنك ناصر الاجتماعي

أعلن بنك ناصر الاجتماعي، قبل أيام، عن طرح شهادة استثمارية اجتماعية جديدة بفائدة هي الأعلى في السوق المصرفية 13% سنويًا.

وأوضح البنك أن الشهادة الجديدة لمدة عامين وتتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية للعمل كهبة مشروطة أو صدقة جارية تحت مسمى “زاد الخير”.

ثالثًا- شهادة بنك الكويت الوطني الخماسية

أيضًا قام بنك الكويت الوطني مؤخرًا بطرح شهادة ادخارية لأجل 5 سنوات بأعلى فائدة متاحة لهذه المدة، حيث يمنح فائدة 11% تصرف شهريًا لمدة 5 سنوات، والحد الأدنى لقيمة الشهادة هو 5 الاف جنيه ومضاعفاتها.

وأوضح البنك أن هناك إمكانية للاقتراض أو إصدار بطاقات الائتمان بضمانها في حدود نسبة 90% من قيمتها.

وللعميل الحق في استرداد قيمة الشهادة المشتراة بعد مضى 6 أشهر من تاريخ شراء الوعاء الادخاري، ويعاد احتساب العائد وفقا لمدة الإيداع الفعلية.

رابعًا- شهادة إدخارية جديدة من بنك مصر

كما طرح بنك مصر من جانبه شهاة إدخار جديدة لأجل 3 سنوات بسعر فائدة يتغير يوميًا طبقًا لمؤشر متوسط سعر الفائدة بين البنوك.

وأوضح مسئول بخدمة العملاء في البنك لموقع كاش نيوز، إن عائد الشهادة الجديدة يصرف شهريًا، لكن يتم حسابه يوميًا طبقًا لتغير متوسط الفائدة بين البنوك.

وأضاف أنه يمكن شراء الشهادة بدءًا من 500 جنيه ومضاعفاتها، لافتًا إلى أن الشهادة لا تجدد تلقائيًا في نهاية مدتها، وقال المسئول إن الشهادة الجديدة تتيح الاقتراض بضمانها حتى 80% من قيمتها، أو إصدار بطاقة ائتمانية بنسبة 80%.

فيديو توضيحي

CNA– الخدمة الاخبارية

 

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش