طرح 4593 قطعة أرض بالمدن الجديدة منتصف نوفمبر المقبل

ARADY1234

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عن طرح 4593 قطعة أرض منتصف شهر نوفمبر المقبل في سبع مدن جديدة ضمن مشروع “بيت الوطن” للمصريين في الخارج من إجمالي 9100 قطعة أرض وافق مجلس الوزراء على طرحها بالمشروع منذ أيام.

وأكد د.مصطفى مدبولى،وزير الاسكان، أنَّ الوزارة باعت أراضٍ في المشروع في مرحلتيه الأولى والثانية والثانية التكميلية بقيمة مليارين و800 مليون جنيه.

وذكر الوزير ، في تصريحاتٍ صحفية، اليوم السبت، أن المدن التي سيتم فيها طرح الأراض، هي  القاهرة الجديدة بثلاثة آلاف قطعة أرض، و6 أكتوبر بـ 500 قطعة، و250 قطعة في مدينة دمياط الجديدة، و518 قطعة في مدينة بدر، و200 قطعة في مدينة أسيوط الجديدة، و70 قطعة في مدينة أسوان الجديدة، و55 قطعة في مدينة قنا الجديدة”، موضِّحًا أنَّ هذه المرحلة تشهد لأول مرة طرح أراضٍ في مدن الصعيد الكبرى لأبناء الصعيد المغتربين.

وأشار خالد عباس ،مساعد الوزير للشؤون الفنية، إلى أنَّ هناك شروطًا محددة للتقدم للأراضي المطروحة منها ألا يقل سن الحاجز عن 21 سنة وأن يكون المتقدم من العاملين في الخارج، ويتم تحويل المقدم وقيمة الأرض بالدولار من الخارج.

وأوضَّح أنَّه سيتم البناء على 50% من مساحة الأرض والسماح ببناء بدروم ودور أرضي وثلاثة طوابق متكررة، مع طرح الأراضي بمساحات تتراوح بين 600 إلى 1000 متر، لافتًا إلى أنَّه يتم سداد 25% من قيمة الأرض كدفعة مقدمة والباقي على خمس سنوات على أن تبدأ الدفعة الأولى خلال شهر من تاريخ الاستلام أسوةً بالمراحل السابقة، وفي حالة سداد كامل الأقساط كدفعة واحدة سيتم خصم 15% من إجمالي الـ 75% المتبقية أي سداد نحو 64% من القيمة المتبقية.

وأكد خالد عباس أنَّه يتم الحجز والسداد عن طريق تحويل بنكي من الخارج بالدولار، أو من الداخل من الحسابات الشخصية للحاجز بالدولار أيضًا، شريطةً أن يكون الحساب بالداخل قد تمَّ فتحه قبل 31 ديسمبر الماضي.

ولفت مساعد وزير الإسكان إلى أنَّه في حال عدم سداد كامل المقدم بقيمة 25% يتم حجز القطعة المختارة على الموقع الإلكتروني بشكل مبدئي، على أن يتم الحجز نهائيًّا عقب سداد المقدم كاملاً، وتكون الأسبقية لمن يسدِّد المقدم.

CNA– محمد عادل

BANNER

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش