عائلة ساويرس تركب القطار السريع.. نجيب ينتقد وأخوته ووالده يشاركون في التنفيذ

في الوقت الذي اعتبر فيه البعض تغريدة لرجل الأعمال نجيب ساويرس انتقادًا لمشروع القطاع السريع الذي أعلنت عنه الحكومة، أوضحت مذكرة التفاهم التي تم توقيعها من شركة سيمنز أن شركة أوراسكوم كونستراكشون التي يسيطر عليها شقيقاه ووالده ستشارك في تنفيذ المشروع.

وكتب ساويرس على حسابه بموقع تويتر :” حد فاهم القطار السريع ده ليه من عين السخنة للعلمين … مش من القاهرة مثلا او الغردقة ؟”، وقد اعتبر البعض هذه التغريدة انتقادًا للمشروع.

واليوم الأحد.. أعلنت شركة أوراسكوم كونستراكشون بي إل سي، أن تحالف شركة أوراسكوم للإنشاءات وسيمنز والمقاولون العرب، وقع مذكرة تفاهم مع الهيئة القومية للأنفاق، لتصميم وبناء وتشغيل أول منظومة متكاملة لقطار فائق السرعة في مصر.

وقالت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم، إن الاتفاقية تشمل نظام شبكة سكك حديدية على طول 1000 كم، يمتد أول خط قطار فائق السرعة عبر 460 كم بقيمة 3 مليارات دولار، ويربط مدينة العين السخنة بمدينة العلمين، مروراً بالعاصمة الإدارية، وسيكون قابلاً لنقل البضائع.

وشهد مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري، يوم الخميس الماضي، مراسم توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة النقل، ممثلة في الهيئة القومية للأنفاق وشركة سيمنز العالمية.

وحققت الشركة خلال التسعة أشهر الأولى من 2020، أرباحاً بلغت 66.6 مليون دولار خلال التسعة أشهر الأولى من 2020، مقابل أرباح بلغت 100.3 مليون دولار في الفترة المقارنة من 2019، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش