عادل إمام يسدد 5.4 مليون للضرائب ..وتحصيل 600 ألف من محامى

ADEL EMAM

أعلن محمد صلاح ،رئيس مأمورية ضرائب مهن حرة أول بمصلحة الضرائب،عن تصدر الفنان عادل امام قائمة الأعلى سدادا للضرائب العام الحالي حيث سدد ضرائب بقيمة 5.4 مليون جنيه بخلاف الضرائب المسددة خصما من المنبع .

وقال “صلاح” إن الموسم الحالي للإقرارات الضريبية شهد ايضا اول سداد للضريبة الاضافية التي تقررت بنسبة 5% عن من يزيد دخله عن مليون جنيه، وهو ما ساعد علي زيادة حصيلة المأمورية بصورة كبيرة حيث نتوقع ان نسجل زيادة بنهاية الموسم تصل الي 25%.

وأضاف أن الموسم الحالي شهد العديد من المؤشرات الايجابية فبجانب نمو الحصيلة هناك زيادة ملموسة في عدد الممولين بالمأمورية ليقارب عددهم علي 105 آلاف ممول مهن حرة يمتد اماكن تواجدهم من شبرا الخيمة حتي 15 مايو والتبين، لافتا الي ان المؤشرات الايجابية تشمل ايضا اتساع ظاهرة الالتزام الطوعي حيث سارع عدد كبير من ممولي الضرائب بسداد مستحقات الخزانة العامة قبل نهاية الموسم .

وأوضح أن هناك حرص متزايد من الممولين على الالتزام الطوعى بسداد الضرائب حيث تلقت المأمورية اقرار من احد الاطباء سدد ضرائب بقيمة 1.250مليون جنيه ، كما سدد احد المحامين ضرائب بنحو 600 الف جنيه و400 الف جنيه من احد المهندسين  كما سدد مدرس ضرائب بقيمة 112 الف جنيه .

وحول عقوبات التخلف عن تقديم الاقرارات الضريبية اوضح محمد صلاح انها تتراوح بين الفين جنيه الي 10 آلاف جنيه بجانب التعرض لتحويل الملف الضريبي لإدارة مكافحة التهرب الضريبي حيث تقوم الادارة باجراء فحص شامل للملف وفي حالة التأكد من تحقيق دخل دون سداد الضرائب المستحقة يتم عمل قضية تهرب ضريبي.

CNA– محمد عادل

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش