“عامر “: لن نتدخل في سعر الصرف إلا في حالة حدوث تقلبات عنيفة

أكد طارق عامر، محافظ البنك المركزى المصرى، اليوم الأربعاء، أن الاحتياطي النقدي للبلاد ارتفع ليصل الي ما يربو على 44 مليار دولار وأن تدفقات النقد الأجنبي آخذة في الزيادة، وأوضح أن وضع الاحتياطي والتدفقات يتيحا للبنك المركزي التدخل في سوق الصرف بشكل فعال في حالة حدوث أية تقلبات عنيفة بالسوق.

وأوضح عامر نه من المتوقع أن تصل تحويلات المصريين العاملين بالخارج إلى نحو 26 مليار دولار خلال عام، وهو أعلى مستوى فى تاريخها.

وأضاف محافظ البنك المركزى المصرى، على هامش مشاركته فى الاجتماعات السنوية لمجلس محافظى جمعية البنوك المركزية الإفريقية، والتى تقام فى مدينة شرم الشيخ، أن مصر تستورد بـ800 مليون دولار شهريًا وقود من الخارج، وقادرة على الوفاء بالالتزامات الخارجية فى مواعيدها، قائلًا “فى أصعب الظروف التى مرت بها مصر نجحنا فى سداد أقساط ديون مصر الخارجية فى مواعيدها”.

ولفت محافظ البنك المركزى المصرى، إلى أن أسعار صرف الجنيه أمام الدولار مستقرة على مدار العامين الماضيين، بعد قرار تحرير سعر الصرف، ولا توجد تذبذبات عنيفة فى سعر الصرف، وانتهت المضاربات على العملة الأجنبية، والحروب التى كانت تقودها جماعات بعينها من خارج مصر، مؤكدًا أن الاقتراض من صندوق النقد الدولى كان حتميًا لكسب ثقة الاستثمار الدولى فى الاقتصاد.

CNA- الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش