عرض 550 فندقًا للبيع في اسبانيا بسبب الكساد

اضطرت الشركات المالكة لنحو 550 فندقًا في اسبانيا إلى عرض هذه الفنادق للبيع، وبعضها بتخفيضات في الأسعار، كنتيجة مباشرة لحالة الكساد التي تضرب البلاد وقطاع السياحة بسبب فيروس كورونا.

وبلغ عدد الفنادق السياحية المعروضة للبيع، وأحيانا بتخفيضات لصعوبة إيجاد من يقتنيها، 550 فندقا، حسب الصحيفة الإسبانية “Granada Hoy”.

وأكدت الصحيفة أن حصة مقاطعة غرناطة لوحدها بلغت 32 فندقا، وهي تلي في الترتيب كلا من جزر الباليار بـ 59 فندقا للبيع، وبرشلونة بـ 49، ومالقة بـ 39، بالإضافة إلى خيرونة بـ 36 من هذه البنى السياحية المتأثرة بشكل خاص بالموجة الثانية لوباء كورونا إلى حد “الاحتضار”، على حد وصف الصحيفة.

وفي مقاطعة غرناطة، تم عرض فندق “La Tartana” بمنطقة المنكَّب (Almuñécar) للبيع بسعر 750 ألف يورو، غير أن السعر الأولي سرعان ما ترك مكانه لسعر جديد مخفض بنسبة 20 بالمائة ليصبح 600 ألف يورو.

ويريد مالكو فندق فخم بمدينة لانخارونة (Lanjarón) في منطقة البُشارات (l’Alpujarra) السياحية، بمقاطعة غرناطة ذاتها، التخلي عن عقارهم بـ 2 مليون يورو.

من جهتها، ذكرت الصحيفة “”إنفوبي” قبل نحو أسبوع أن فندق شيراتون في قرطبة يقترب من إغلاق أبوابه والتخلي عن عماله الـ 140 بعد “8 أشهر دون نشاط”.

CNA– الخدمة الاخبارية،، وكالات

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش