عملة عربية افتراضية لتعزيز التجارة البينية الكترونيًا

صورة تعبيرية بالفوتوشوب

أوصى المشاركون في الندوة البرلمانية العربية التي عقدت على مدى يومين بمقر مجلس النواب المصري، بضرورة طرح عملة افتراضية للتجارة الإلكترونية البينية، إلى جانب إنشاء بنك عربي للتنمية لتمويل البنية الأساسية العربية، إلى جانب إنشاء صندوق طوارئ للأزمات (النقد الأجنبي)، وتشكيل منظمة عربية للتكنولوجيا والابتكار.

وأكد البيان الصادر عن الجلسة الختامية للندوة اليوم، بمشاركة ممثلي البرلمانات العربية، وعدد من الشخصيات العربية العامة، أن القضية الفلسطينية تظل هي قضية العرب المركزية، وتحتاج لمزيد من الجهود السياسية والدبلوماسية وتسخير الموارد البشرية والاقتصادية في مواجهة محاولات تصفيتها.

وشدد على ضرورة استخدام كافة السبل والوسائل على كافة الأصعدة لإيقاف الخطر الصهيوني والعودة لمفاوضات السلام ودعم الشعب الفلسطيني غير المحدود وصولاً لحل الدولتين.

وطالب المشاركون في الندوة بمزيد من الجهود على كافة الأصعدة المحلية والإقليمية والدولية، وتنشيط الدور العربي لحل النزاعات المسلحة بالمناطق الملتهبة من الوطن العربي، والتوصل إلى حلول سياسية في سوريا واليمن وليبيا.

ولفت ممثلو البرلمانات العربية إلى أن الخلافات العربية – العربية يجب حلها سلميًا وداخل البيت العربي بعيدًا عن التدخلات الخارجية، مؤكدين على ضرورة التصدي للخطر الإيراني على الدول العربية عامة والخليج العربي، ومواجهته فكرياً وأيدلوجيًا وسياسيًا وأمنيًا.

وأكدوا أن القرن الإفريقي وما يضمه من دول عربية كالصومال وجيبوتي جزء لا يتجزأ من الوطن العربي، ويجب أن تنال قضاياه الاهتمام البالغ وتقديم المساعدات اللازمة لهما.

وشدد ممثلو البرلمانات العربية على ضرورة توفير الرعاية للنشء والشباب العربي تعليميًا وثقافيًا والاهتمام بغرس روح الانتماء والحس العروبي فيهم من أجل مستقبل أفضل للأمة العربية.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش