غداً آخر فرصة لحجز الأراضي السكنية المميزة بأسيوط وقنا

قال د. مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن غداً الإثنين 15 مايو الجاري آخر فرصة لسحب كراسات الشروط، ودفع مقدمات الحجز لـ500 قطعة أرض سكنية مميزة، تم طرحها بمدينتى “ناصر” بغرب أسيوط (250 قطعة أرض)، و”غرب قنا” (250 قطعة أرض)، بمساحات تتراوح بين 500و700 م2، لإقامة فيلات وعمارات سكنية.

وأوضح أن الرئيس عبدالفتاح السيسى، سبق أن وجه باستيعاب جميع حاجزى الأراضى السكنية المميزة، التى طرحتها الوزارة، بالمدينتين، وكل من يتقدم للحجز، ويدفع المقدم، سيحصل على قطعة أرض، وسيتم إجراء القرعة لتحديد موقع القطعة التى سيحصل عليها الحاجز فقط.

وقال د. مصطفى مدبولي: قام 685 مواطناً بدفع مقدمات الحجز بمدينة”ناصر”، و385 بمدينة “غرب قنا”، بينما تم سحب 1680 كراسة شروط بمدينة”ناصر”، و952 بمدينة “غرب قنا”، حتى الآن.

وأضاف طارق السباعى، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون التجارية والعقارية: يشترط فى المتقدم أن يكون شخصاً طبيعياً مصري الجنسية، وليس معنوياً (شركة أو مؤسسة)، وألا تقل سنه عن 21 عاماً وقت الإعلان.

وأوضح أنه يتم سحب كراسات الشروط، وتقديم استمارة بيانات الحجز الواردة بكراسة شروط الطرح، وسداد مقدم الحجز وقدره 50 ألف جنيه فقط لا غير بشيك معتمد (مقبول الدفع أو مصرفي)، أو نقداً، خلال أيام العمل الرسمية من الساعة3 وحتي الساعة 5 مساءً، بفرع بنك التعمير والإسكان بـ(2 شارع الجمهورية –أسيوط)، بالنسبة لمدينة “ناصر” الجديدة بغرب أسيوط، وبفرع بنك التعمير والإسكان بـ(برج المديرية – ميدان مديرية الأمن – قنا)، بالنسبة لمدينة “غرب قنا” الجديدة.

وأضاف أنه بشأن نظام السداد، في حالة الحصول علي قطعة أرض فيتم استكمال سداد نسبة 25% بالإضافة إلي (1 % مصاريف إدارية + 0.5 % مجلس أمناء) من إجمالي قيمة الأرض خلال فترة لا تزيد عن شهرين من تاريخ إجراء القرعة العلنية، ويتم سداد باقي ثمن الأرض وقدره 75% من إجمالي الثمن علي 3 أقساط سنوية متساوية ومتتالية، يستحق القسط الأول منها بعد عام من تاريخ إجراء القرعة العلنية، ويتم تحرير شيكات بنكية بقيمة الأقساط باسم جهاز المدينة.

وأشار نائب رئيس الهيئة للشئون التجارية والعقارية، إلى أنه يتم تسليم الأرض خلال12 شهراً من تاريخ استكمال سداد نسبة الـ25% من إجمالي قيمة الأرض، ويتم الانتهاء من تنفيذ كامل أعمال البناء خلال 3 سنوات من تاريخ استلام الأرض، مع الالتزام بالشروط والمواصفات الواردة بكراسة شروط الطرح، موضحاً أن مناطق الأراضي المطروحة متاحة علي الموقع الإلكترونى للهيئة .

CNA– محمد عادل

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش