“فوربس” تختار داليا الباز كأقوى سيدة بمجال الأعمال في مصر والـ 12 بالشرق الأوسط

اختارت مجلة فوربس الشرق الأوسط المصرفية “داليا الباز”، نائب رئيس البنك الأهلي المصري كأقوى سيدة في مصر بمجال الأعمال والـ13 بالشرق الأوسط، ضمن قائمتها لأقوى 100 سيدة بالمنطقة لعام 2023.

وجاء اختيار “الباز” على رأس القائمة في مصر بما لها من خبرة تتخطى 28 عاماً في قطاع المخاطر والخدمات المصرفية.

وتواجدت 12 سيدة مصرية ضمن قائمة فوربس السنوية لأقوى 100 سيدة في منطقة الشرق الأوسط، لتحتل مصر المركز الثاني بين أكثر الدول الممثلة بالتصنيف بعد الإمارات وقبل السعودية والكويت.

وتحتفي قائمة فوربس الشرق الأوسط هذا العام، بأقوى سيدات الأعمال من 27 جنسية، ويعملن في 27 قطاعًا مختلفًا، بحسب بيان من الشبكة.

ويهيمن قطاع البنوك والخدمات المالية على القائمة بواقع 23 مشاركة، يليه قطاع الشركات المتنوعة بواقع 11 مشاركة، ثم قطاع الاستثمار بواقع 8 مشاركات.

وبينما احتلت “داليا الباز” المركز الأول في مصر والـ 13 بمنطقة الشرق الأوسط، جاءت باكينام كفافي العضو المنتدب التنفيذي لشركة طاقة عربية في المركز 21 في القائمة بما تمتلكه من خبرة تتجاوز 18 عاماً في مجال الطاقة.

واحتلت ريم سعد، نائب رئيس الشرق الأوسط للشرق الأوسط وأفريقيا في شركة Cisco المركز 39 في ترتيب القائمة، فيما جاءت هند الشربيني، الرئيس التنفيذي لمجموعة التشخيص المتكاملة القابضة (IDH) في المركز 42، ليليها في الترتيب الأختان فريدة خميس وياسمين خميس رئيس مجلس إدارة شركة مجموعة النساجون الشرقيون للسجاد المركز 43.

وطبقًا لفوربس، جاءت منى ذو الفقار رئيس مجلس الإدارة غير التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس القابضة في المركز 48 بالقائمة بما لها من خبرة تمتد لـ 48 عاماً في المحاماة.

كما ضمت القائمة هدى منصور، نائب الرئيس الأول والمدير العام للتحول الرقمي الذكي بجنوب أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في شركة (SAP) في المركز 53، وإلهام محفوظ الرئيس التنفيذي بالبنك التجاري الكويتي (التجاري) في المركز 56.

فيما احتلت أمنية قلج نائب الرئيس التنفيذي النعيم القابضة للاستثمارات؛ ورئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب النعيم للاستثمارات المالية المركز 84.

وجاءت عبير لهيطة الرئيس التنفيذي للشركة المصرية لخدمات النقل والتجارة (إيجيترانس) في المركز 87 بالقائمة، وأخيرا جاءت عبير حلمي صالح العضو المنتدب لشركة مصر للتأمين التكافلي (حياة) في المركز قبل الأخير 99.

واعتمدت فوربس في إعداد التصنيف على معايير عدة تشمل: حجم الأعمال، والتأثير والإنجازات المتحققة خلال العام الماضي، فضلًا عن مبادرات الاستدامة، والمسؤولية الاجتماعية التي قادتها المرأة.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش