“فوربس” تختار هشام عكاشة ضمن أقوى 100 رئيس تنفيذي في الشرق الأوسط

هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري

اختارت مجلة فوربس الشرق الأوسط، المصرفي المصري “هشام عكاشة”، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، ضمن قائمة أقوى 100 رئيس تنفيذي في الشرق الأوسط للعام 2023.

وتم اختيار “عكاشة” استنادًا إلى حجم النمو الذي حققه البنك الأهلي المصري خلال العام الماضي، وإلى حجم الإيرادات والأصول والقيمة السوقية، وتأثير البنك على المجتمع والدولة.

يضاف إلى ذلك إنجازات “عكاشة” كرئيس تنفيذي خلال العام الماضي وخبرته في منصبه الحالي، وخبرته العامة، وانجازاته الشخصية والمبادرات التي نفذها.

انضم هشام عكاشة إلى البنك الأهلي المصري عام 2008 كنائب لرئيس مجلس الإدارة، وتولى منصبه الحالي في عام 2013.

كما يشغل منصب عضو مجلس إدارة اتحاد بنوك مصر، والعديد من الشركات المالية التابعة للبنك الأهلي المصري بمصر وأوروبا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وعضو مجلس إدارة صندوق مصر السيادي.

واختتم البنك الأهلي المصري عام 2023 بتحقيق نجاحات في مختلف خطوط الأعمال بما يتماشى مع استراتيجية البنك المركزي المصري ورؤية مصر 2030.

حيث أظهرت القوائم المالية للبنك هذا العام ارتفاع بإجمالي محفظة ودائع العملاء بالبنك ليتخطى 3.6 تريليون جنيه بنهاية نوفمبر 2023 بحصة سوقية تخطت 36% بنهاية أغسطس 2023.

كما بلغ عدد عملاء البنك نحو 19.8 مليون عميل، حيث يستهدف البنك الوصول الى كافة فئات وشرائح المجتمع مع التركيز بشكل كبير على استقطاب العملاء من شريحة الشباب.

CNA– الخدمة الإخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش