“فيتش” تؤكد التصنيف الائتماني لمصر عند +B مع نظرة مستقبلية مستقرة

أعلنت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني، اليوم الأربعاء،عن تأكيد التصنيف الائتماني لمصر عند ‘B +’ مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وتدعم التصنيفات والتوقعات المستقبلية لمصر سجلها الأخير في الإصلاحات المالية والاقتصادية ، التي تعززها السلطات ، فضلاً عن اقتصادها الكبير ، الذي أظهر الاستقرار والمرونة خلال الأزمة الصحية العالمية.

وأوضحت الوكالة أن أداء الاقتصاد المصري تفوق على الغالبية العظمى من الهيئات السيادية المصنفة من قبل وكالة فيتش خلال العام الماضي.

وأضافت أن انخفاض حالات الإصابة بفيروس كورونا والوفيات سمح باستجابة مدروسة للصحة العامة ودعم الطلب المحلي المرن ، حتى مع تراجع السياحة والقطاعات الأخرى الموجهة للتصدير.

وتوقعت الوكالة نمو إجمالي الناتج المحلي الحقيقي بنسبة 3% للسنة المالية المنتهية في يونيو 2021 (السنة المالية 21) ، بعد 3.6% في السنة المالية 2020 و 5.6% في السنة المالية 2019.

وسيؤدي انتعاش السياحة إلى مصر والشحن عبر قناة السويس ، بدعم من الانتعاش الاقتصادي العالمي ، إلى زيادة النمو إلى 6% في السنة المالية 22 (أعلى من النمو المحتمل).

وفي الوقت نفسه ، استمر التضخم في الاتجاه الهبوطي ، ونتوقع أن يبلغ متوسطه 5% في السنة المالية 21 و 7% في السنة المالية 22 ، على نطاق واسع بما يتماشى مع السنة المالية 2020 ولكنه أقل بكثير من معدل السنة المالية 2019 الذي يزيد عن 13%.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش