“قبرص”: نشجع مستثمرينا على التواجد بالسوق المصري

قال ميخاليس ميخائيل، رئيس الهيئة القبرصية لدعم الاستثمار، إن الهيئة تشجع المستثمرين فى قبرص على ضخ استثمارات جديدة فى مصر فى ظل وصول الاستثمارات القبرصية إلى 400 مليون دولار فى مصر فى وجود 224 شركة قبرصية تعمل فى مجالات الصناعة والسياحة والخدمات والطاقة.

جاء ذلك خلال لقاء د. سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، اليوم الأثنين، بوفد من قبرص برئاسة دمترويوس سيلورايس، رئيس مجلس النواب القبرصى، ويضم الوفد ميخاليس ميخائيل رئيس الهيئة القبرصية لدعم الاستثمار، وعدد من النواب من البرلمان القبرصى، بحضور محسن عادل، الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

وأشادت الوزيرة، بعمق العلاقات التاريخية الوطيدة بين البلدين والشعبين الصديقين، وأكدت الوزيرة، حرص مصر على تعزيز علاقاتها مع قبرص وزيادة حجم الاستثمارات بين البلدين.

ولفتت إلى أن الحكومة المصرية ترحب بالمستثمرين القبارصة فى مصر، وعملت وتعمل بشكل مستمر على الاصلاحات التشريعية لتحسين مناخ الاستثمار والتى يقرها فى النهاية مجلس النواب المصرى، موضحة أن مجلس النواب فى مصر برئاسة الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، داعم لمناخ الاستثمار.

وأشارت الوزيرة إلى مجالات التعاون بين البلدين حيث سبق أن تم توقيع 3 مذكرات تفاهم فى اخر لجنة مشتركة بين مصر وقبرص، من بينهم مذكرة لتعزيز العلاقات الاستثمارية الثنائية بين البلدين، بهدف تسهيل إجراءات الاستثمار الأجنبى المباشر وتشجيع الأطراف على تبادل وفود الأعمال من قبرص لمصر والعكس، والترويج للفاعليات المشتركة والمتعلقة بالاستثمار.

وأكد رئيس مجلس النواب القبرصى، دعم بلاده الكامل لمصر ولكافة جهود تحقيق التقدم الاقتصادى، مؤكداً قوة ومتانة العلاقات التى تجمع بين البلدين، وأهمية العمل على تنميتها على كافة الأصعدة.

وأشاد رئيس مجلس النواب القبرصى إلى تطوير آلية التعاون الاقتصادى الثلاثى بين مصر وقبرص واليونان، والذى يعد نموذجاً إقليميا للتعاون فى مشروعات اقتصادية واستثمارية وتنموية بين دول حسن الجوار، والتى تعود بالنفع على شعوب الدول الثلاث.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش