قناة CGTV الصينية: الجنيه المصري مرشح لمعاودة الارتفاع أمام الدولار

أفادت قناة CGTV الصينية، في تقرير لها، اليوم السبت، أن الجنيه المصري مرشح لمعاودة الصعود أمام الدولار خلال الفترة المقبلة بفعل مساندة الاحتياطي من النقد الأجنبي لدى البنك المركزي وأرصدة العملات الأجنبية لدى البنوك.

وفي حديث للقناة قال الصحفي أحمد زغلول، رئيس القسم الاقتصادي بروزاليوسف، إن الأسابيع الماضية شهدت بدء ارتفاع الدولار بشكل طفيف أمام الجنيه، حيث استرد الدولار نحو 1.1% من قيمته، وذلك بفعل خروج بعض استثمارات الأجانب في أدوات الدين والسوق المصرية تأثرًا بتصاعد المخاوف المتعلقة بفيروس كورونا المستجد.

وذكر “زغلول”، أن الأخبار الجيدة بشأن السيطرة على فيروس كورونا في معقله بمقاطة ووهان الصينية، وكذا التوقعات بشأن إيجاد لقاح في القريب، يعطي أمالًا في حدوث انحسار لمخاوف المستثمرين، ومن ثم عودة تدفقات استثمارات الأجانب بقوة ومن ثم ارتفاع الجنيه في الفترة المقبلة.

وأكد “زغلول” أن البنك المركزي وكذا البنوك العاملة بالسوق المصرية يمتلكان احتياطيات وأرصدة تقدر بنحو 70 مليار دولارًا وهي ناتجة عن تحسن تدفقات النقد الأجنبي من كافة القطاعات، كما أنها كافية لمساندة الجنيه وإبعاده عن التقلبات العنيفة.

وأوردت القناة تصريحات لوزير السياحة المصري في مؤتم صحفي أجري مؤخرًا، ذكر فيه أن هناك زيادة بمقدار 4% في أعداد السائحين إلى مصر خلال فبراير 2020 مقارنة بالشهر المناظر من العام السابق.

وثمة توقعات بارتفاع إيرادات السياحة لمصر إلى 16 مليار دولارًا بنهاية العام الجاري.

وأوردت القناة في تقريرها توقعات مؤسسات مالية دولية مثل بنك سوسيتيه جنرال الفرنسي الذي يتوقع أن يتراجع الدولار أمام الجنيه إلى مستوى 15.35 جنيهًا بنهاية العام الجاري.

تقرير القناة الصينية

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش