“كريدي سويس” يرفع توقعاته لأسعار النفط بالنصف/2 من العام

أعلن بنك كريدي سويس عن رفع تقديراته لمتوسط سعر النفط الخام للعام الجاري، إذ يتوقع أن تقل الإمدادات العالمية في النصف الثاني من عام 2019.

وذكر البنك في مذكرة أنه مع تمديد اتفاق إنتاج أوبك+ نرى الآن نقصا في الإمدادات بالأسواق العالمية يقارب 0.8 مليون برميل يوميا وحوالي 0.4 مليون برميل يوميا في الربعين الثالث والرابع.

ورفع توقعات سعر النفط بواقع دولار ليبلغ متوسط سعر خام برنت العام الجاري 68 دولارا للبرميل وسعر خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 59 دولارا.

وخفض البنك التوقعات لسعر برنت في العام المقبل بواقع دولارين إلى 65 دولارا للبرميل، وقال إن زيادة المخزونات العالمية ستحد من صعود الأسعار في العام المقبل في حين أبقى على توقعاته للخام الامريكي عند 57 دولارا.

وارتفعت أسعار النفط اليوم الأربعاء بعد أن أظهرت بيانات انخفاض المخزونات الأمريكية أكثر مما هو متوقع ما قلص المخاوف من تخمة المعروض.

[box type=”info” ]اشترك في خدمة كاش نيوز للرسائل القصيرة .. وتابع عن كثب أهم الأخبار الاقتصادية .. أحدث الخدمات البنكية .. الشائعات المؤثرة وحقيقتها .. لعملاء فودافون فقط ارسل رسالة SMS بها رقم 10072 لرقم 9999 بسعر 50 قرشًا فقط [/box]

CNA– الخدمة الاخبارية،، وكالات

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش