كيفية تحقيق أقصى استفادة من راتبك الشهري

العطلات هي الوقت المناسب لقضاء المزيد من الوقت مع العائلة والأصدقاء. المال هو أحد الأشياء التي قد تحتاجها لتوفير جميع المتطلبات. لهذا السبب من المهم أن تعرف كيف تستفيد وتوفر من راتبك الشهري، استغل قسائم التوفير التي تقدمها المتاجر الإلكترونية في مصر مثل متجر جوميا عبر قسيمة شراء جوميا في هذا المنشور سنغطي كل ما تحتاج إلى معرفته من أجل تحقيق أقصى استفادة من أموالك.

افهم راتبك الشهري

يختلف راتبك الشهري اعتمادًا على مكان المعيشة وحجم العائلة، بناءًا عليه ستتمكن من تحديد مصاريفك الضرورية والمبلغ الذي يمكن ادخاره. على سبيل المثال، إذا كنت تجني 27 ألف جنيه مصري شهريًا، فيمكنك توفير 2000 جنيه في الشهر. إذا كنت تجني  40 ألف جنية مصري شهريًا، فيمكنك توفير 3500 جنيه شهريًا وهكذا.

استغل العروض والخصومات التي تقدمها المتاجر الإلكترونية في مصر واشتري جميع احتياجاتك من متجر كارفور واستفد من رمز خصم كارفور، بمجرد فهم راتبك الشهري يمكنك أيضًا البدء في معرفة المبلغ الذي تحتاج إلى ادخاره من أجل الوصول إلى أهدافك المالية.

نصائح لتوفير المال من خلال نفقاتك الشهرية

يفكر معظم الناس في تحقيق أقصى استفادة من رواتبهم الشهرية من خلال استثمارها، ولكن هناك طرق أخرى لتوفير المال أيضًا. فيما يلي أربع نصائح لمساعدتك على القيام بذلك.

  1. اقطع اشتراكك في تلفزيون الكابل والقنوات الفضائية: هذا أمر لا يحتاج إلى تفكير ويمكن أن يوفر لك الكثير من المال.
  2. تسوق لشراء البقالة بكميات كبيرة واشتري جميع طلباتك من مكان واحد، توفر سعر السلعة أيضًا. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك تخصيص بعض الطعام للوجبات المستقبلية وتناول شيء لتناوله عندما تشعر بنقص الأموال.
  3. استخدم الكوبونات التي توفر المتاجر الإلكترونية مثل متجر وفرها وقم بالحصول على خصم جيد على فاتورتك باستخدام كوبون خصم وفرها سيساعدك هذا على توفير المزيد من المال من أغراض البقالة والمشتريات الأخرى.
  4. استفد من العروض التي يقدمها لك العمل الخاص بك، حيث تقدم العديد من الشركات والمؤسسات عروض خاصة لموظفيها، لذلك أسأل قسم الموارد البشرية الخاص بك عما إذا كانت هناك أي ميزات يمكنك الاستفادة منها.

قم بتقييم احتياجاتك وأهدافك

العامل الرئيسي والأهم في حياتك هو الراتب، كلما ارتفع راتبك، زادت قدرتك على تحقيق سعادتك، إلا أنه رغم ارتفاع راتبك لا يمكنك الجلوس والاستمتاع به، يجب عليك إدارته جيدًا لتحسين المستوى المعيشي الخاص بك.

الخطوة الأولى ابدأ بتقييم احتياجاتك وأهدافك، قم بتغطية احتياجاتك الأساسية، وخطط لتوفير المتبقي من المال، بالإضافة إلى التفكير في طرق لزيادة دخلك.

قم بإنشاء ميزانية شهرية 

قم بتنظيم مصاريفك لكي تبقى منظمًا ومنظبطًا، دون فواتيرك الشهرية على دفتر خاص. قم بتضمين فواتيرك العادية مثل الكهرباء والماء وفاتورة هاتفك الخلوي، بالإضافة إلى البقالة والترفيه والنفقات المتنوعة الأخرى.

بعد ذلك، خذ مبلغ المال المتبقي وخصصه لكل فئة. على سبيل المثال، إذا كان لديك 5000 جنيه متبقية، فيمكنك وضع 3000 جنيه في مدخراتك، و 1000 جنيه في صندوق الطوارئ الخاص بك، و 1000 جنيه في ميزانية المرح الشهرية.

بهذه الطريقة، ستعرف دائمًا مقدار الأموال التي يتعين عليك إنفاقها كل شهر وستقل احتمالية الإفراط في الإنفاق، بالإضافة إلى ذلك، ستساعدك هذه الميزانية على معرفة أين تذهب أموالك حقًا.

اتخذ إجراءً وابدأ في توفير أموالك اليوم!

قد تفكر «ليس لدي ما يكفي من المال للادخار» هذا ليس صحيحًا! يمكنك توفير المال بعدة طرق مختلفة، يختار بعض الأشخاص توفير أموالهم عن طريق تقليص إنفاقهم، بينما يختار البعض الآخر استثمار أموالهم، ولا يزال البعض الآخر يختار اقتراض الأموال وسدادها في أسرع وقت ممكن.

الأهم هو أن تبدأ في توفير أموالك اليوم! قد تندهش من المبلغ الذي يمكنك توفيره بمرور الوقت.

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش