لأول مرة .. تعيين مصرى نائبًا لرئيس البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد

amr-kamel
عمرو كامل ،نائب الرئيس التنفيذى بالبنك الافريقى للتصدير والاستيراد

أعلن البنك الأفريقي  للتصدير والاستيراد برئاسة د. بنديكت أوراما،  عن تعيين عمرو كامل ،نائبا للرئيس التنفيذي للبنك المسؤول عن تطوير الأعمال والخدمات المصرفية للشركات، وهو المنصب الذى كان يشغله د.أوراما  قبل تعيينه رئيسا البنك في سبتمبر 2015.

وأكد د. أوراما في ختام الاجتماع الـ 110 لمجلس إدارة البنك  في لاجوس، نيجيريا، أن تعيين السيد عمرو كامل سيدخل حيز التنفيذ اعتبارا من 1 أكتوبر 2016 ، مشيراً أن كامل قضى 21 عاما في البنك، ويعتبر واحدا من أوائل أعضائه الذين شاركوا في تأسيسه، مما مكنه من اكتساب خبرة هائلة في إدارة كافة المجالات الوظيفية. مضيفاً ان السيد كامل كان ضالعا أيضا في العديد من المهام المتخصصة، بما في ذلك إنشاء فرع للبنك بأبوجا – نيجيريا، ورفع حصة المساهمين بالبنك، والأقسام الاستشارية وأسواق رأس المال.

وتعد أهم مهام منصب نائب الرئيس التنفيذي المسئول عن تطوير الأعمال والخدمات المصرفية للشركات هي الإشراف على أنشطة البنوك وتطوير الأعمال، بما في ذلك إدارة علاقات العملاء، وتمويل المشروعات وتنمية الصادرات والقروض المشتركة والمكاتب التجارية وتمويل التجارة؛ والضمانات والتمويل المتخصص. والدوائر الاستشارية وأسواق رأس المال.

جدير بالذكر أن عمرو كامل مواطن مصري، حاصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة نيويورك في الولايات المتحدة وحاصل على ليسانس في الاقتصاد من الجامعة الأمريكية في القاهرة. وقد بدأ حياته المهنية المصرفية في عام 1985، وعمل في عدة أماكن كبنك الاعتماد والتجارة وبنك أوف أميركا، وكيميكال بنك بالولايات المتحدة ، قبل أن ينضم إلى  البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد في عام 1995.

وتمتد خبرته لتشمل العديد من الوظائف المصرفية بما في ذلك التمويل للتجاري، والاعتمادات المستندية، والعمليات، وإدارة القروض، والخزانة، والتسويق، وتطوير الأعمال.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش