لأول مرة في التاريخ.. القيمة السوقية لشركة تسجل تريليون دولارًا

سجلت القيمة السوقية لشركة “أبل” الامريكية للتكنولوجيا تريليون دولار، لتكون أول شركة في العالم تصل إلى هذه القيمة السوقية.

وسجلت الشركة الصانعة لهاتف “أيفون” هذه القيمة السوقية في تعاملات اليوم في بورصة نيويورك، حيث ارتفع سعر الأسهم إلى مستوى قياسي عند 207 دولارات.

ويسجل سعر أسهم أبل صعودا، منذ الثلاثاء، وذلك بعدما أعلنت الشركة تحقيق نتائج أفضل من المتوقع خلال الربع الثاني.

ومنذ طرح هاتف أيفون للبيع لأول مرة في عام 2007، ارتفعت أسهم أبل بنسبة 1100% ، كما قفزت بنحو ثلث قيمتها خلال العام الماضي.

وارتفع سعر أسهم أبل بأكثر من 50000% منذ الإدراج في البورصة في عام 1980، ويقلل هذا من شأن الزيادة التي حققها مؤشر “ستاندرد آند بورز 500” بنسبة 2000% خلال نفس الفترة.

وأفاد تقرير أبل بتسجيل طلب قوي على الطرازات الأغلى سعرا من أجهزة “أيفون” باهظة الثمن، الأمر الذي عزز الأرباح الفصلية، وسجل متوسط سعر جهاز أيفون 724 دولارا، بزيادة عن السعر المتوقع وهو 694 دولارا.

وقالت الشركة إن جهاز أيفون إكس، الذي يبلغ سعره 999 دولارا وطرحته الشركة في الأسواق العام الماضي، كان أكثر الطرازات مبيعا خلال فترة الربع سنة.

وتحسن أداء الشركة مدعوما بنمو بواقع 31% في خدمات أبل، والتي تتضمن متجر أبل ومنصة أبل الموسيقية ومنصة أبل للدفع، وقفزت عائدات الشركة الإجمالية 17% على أساس سنوي، لتسجل أرباحا فصلية قدرها 53.3 مليار دولار، وارتفعت الأرباح إلى 11.5 مليار دولار، بزيادة 32% مقارنة بنفس الفترة عام 2017.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش