لأول مرة في مصر.. بنك يطرح “أسورة” للدفع الالكتروني

أتاح أحد البنوك العاملة بالسوق المحلية لأول مرة أسورة تستخدم في الدفع الالكتروني، وذلك إنطلاقًا من الحرص على تقديم أحدث المنتجات المصرفية لعملائه بما يتوافق مع توجهات الدولة والبنك المركزى المصرى لتنفيذ خطط التحول الرقمى.

وأعلن بنك قطر الوطنى الأهلى مصر عن أسورة الدفع الإلكترونى ليكون أول بنك فى السوق المصرية يقوم بإتاحة وسيلة الدفع الأكثر تطورًا من نوعها فى العالم بالتعاون مع شركة VISA.

وتمثل أسورة الدفع الإلكترونى وسيلة دفع أكثر سرعة وأمانًا اعتمادًا على تكنولوجيا المدفوعات اللا تلامسية والتى تسمح لحاملها بسداد قيمة مشترياته وخدماته باستخدام نقاط البيع الإلكترونية POS بمجرد قراءة بيانات الأسورة عن بُعد.

وأفاد محمد الديب -رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك QNB الأهلى أن التكنولوجيا المالية تشهد تطورًا غير مسبوقًا، خاصة فى مجال المدفوعات الالكترونية التى أصبحت تمثل بديلًا مثاليًا للمدفوعات النقدية التقليدية.

وذكر أن إطلاق أسورة الدفع الإلكترونى تمثل أحدث وسائل الدفع الإلكترونى اللا تلامسية، والتى تلقى قبولًا كبيرًا فى انحاء العالم لدى كل مستخدميها خاصة من الشباب، نظرًا لأنها أسرع وأكثر أمانًا بالمقارنة مع وسائل الدفع الأخرى كما أنها تواكب تطلعات جيل الألفية الثالثة الذى تمثل التكنولوجيا جزءًا رئيسيًا من حياته وأنشطته اليومية.

وأوضح أن بنك QNB الأهلى اول بنك فى مصر يتيح هذا المنتج لعملائنا تماشيا مع جهودنا المتواصلة لتوفير أحدث وسائل الدفع المتطورة والتى ليست تتماشى فقط مع تطلعاتهم ولكن أيضا تتخطاها وتعمل على تيسير معاملاتهم المالية.

وذكر أحمد جابر، المدير العام لشركة Visa، شمال أفريقيا، أن مصر تشهد نموًا سريعًا فى عمليات الدفع الرقمى وذلك لتحقيق مطالب المستهلكين للحصول على تجارب دفع سهلة وسلسة. مدعومًا بجهود الحكومة المصرية لخلق البيئة الملائمة واللازمة، وكان اَخر قرارات الحكومة المصرية والبنك المركزى هو زيادة الحد الاقصى على المعاملات غير التلامسية والتى تتطلب الرقم السرى الشخصى.

وإطلاق اسورة الدفع الإلكترونى يتوافق مع معايير البنك المركزى المصرى الخاصة ببطاقات ووسائل الدفع اللا تلامسية فى مصر والتى كان قد قام بإصدارها بهدف دعم وتحفيز استخدام وسائل وقنوات الدفع الإلكترونية للتحول إلى اقتصاد رقمى أقل اعتمادًا على أوراق النقد وتحقيق الشمول المالى.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش