لائحة التراخيص والتداول الحالية

(محتوى مموّل)

عندما يتعلق الأمر بحماية المستثمرين على منصات التداول عبر الإنترنت ، فإن التنظيم والترخيص هما جزءان مهمان للغاية. الهدف الرئيسي من الترخيص والتنظيم هو التأكد من أن النظام الأساسي الذي تختاره يمنح استثماراتك مكانًا آمنًا ومفتوحًا وموثوقًا للنمو.

قبل اختيار منصة تداول عبر الإنترنت ، من المهم معرفة الترخيص والمعايير التنظيمية التي يجب أن تفي بها. اعتمادًا على المكان الذي تعيش فيه ، قد تحتاج بعض الأنظمة الأساسية إلى ترخيص من جهة تنظيمية محلية ، بينما قد يتم تنظيم البعض الآخر من قبل هيئة مالية دولية واحدة أو أكثر.

تعد التراخيص المتعددة للمنصة من هيئات تنظيمية مختلفة في أماكن مختلفة علامة قوية على أنه يمكن الوثوق بها.

تعد تراخيص لجنة الأوراق المالية والبورصات (SEC) ، ولجنة تداول العقود الآجلة للسلع (CFTC) ، وهيئة تنظيم الصناعة المالية (FINRA) من أكثر أنواع التراخيص شيوعًا (FINRA) هذه الوكالات مسؤولة عن مراقبة كيفية عمل منصات التداول. يفعلون أشياء مثل التحقق من دقة عمليات التنفيذ التجاري والتأكد من أن أموال العملاء آمنة.

بالإضافة إلى كونها مرخصة من قبل واحدة أو أكثر من هذه الهيئات التنظيمية ، يجب أن تكون منصة التداول ذات السمعة الطيبة أيضًا عضوًا في منظمة ذاتية التنظيم للصناعة ، مثل الرابطة الوطنية للعقود الآجلة (NFA) ، والتي تكرس نفسها لحماية مصالح المستثمرين من خلال التعليم و الامتثال التنظيمي. لكي تكون جزءًا من هذه المجموعات ، يجب على الوسطاء اتباع قواعد صارمة حول كيفية عمل السوق وكيفية التعامل مع المخاطر.

تحقق من بيانات اعتماد أي منصة تداول ممكنة عبر الإنترنت للتأكد من أنها تلبي جميع المتطلبات القانونية والتنظيمية. أيضًا ، يجب إعطاء نفس السمعة والمدة التي قضاها في العمل حتى يتمكن الناس من معرفة مدى موثوقيتها.

يعد التداول عبر الإنترنت طريقة رائعة لكسب المال ، ولكنك تحتاج إلى استخدام النظام الأساسي الصحيح للتأكد من أن تداولاتك آمنة ومربحة. لقد قمنا بتجميع قائمة بمنصات التداول الأكثر موثوقية وأمانًا التي يمكنك استخدامها الآن ، طالما أنها تمتلك التراخيص الصحيحة وتتبع القانون:

أول موقع على قائمتنا هو eToro ، وهي شبكة تداول اجتماعية معروفة تتيح للمستخدمين الوصول إلى مئات المنتجات المالية المختلفة مثل الأسهم والمؤشرات والسلع والعملات المشفرة. تقدم هذه المنصة مجموعة متنوعة من الميزات لمساعدة المتداولين على الأداء بشكل أفضل ، مثل نسخ التداول وأدوات إدارة المخاطر.

المنصة الثانية التي نقترحها هي 365Investings ؛ وهو مزود خدمات مالية يخضع لرقابة هيئة الأوراق المالية والبورصات القبرصية (CySEC). هذه المنظمة مسؤولة عن مراقبة جميع شركات الوساطة وبورصات الأوراق المالية ومديري الأصول والشركات المالية الأخرى في الدولة.

لحماية عملائها من الاحتيال والإهمال ، تلتزم CySEC بمعايير تنظيمية قوية. إذا توقفت شركة وساطة عن العمل أو لم تتمكن من سداد ديونها ، فسيدفع صندوق تعويض المستثمر التابع للجهة التنظيمية لعملائه.

لدى 365Investings قواعد صارمة بشأن الصدق والموثوقية ، وهي تأخذ سلامة عملائها على محمل الجد. تم وضع تدابير أمنية متقدمة ، مثل المصادقة الثنائية والتشفير ، من قبل الشركة لحماية سلامة عملائها.

الخيار التالي هو Robinhood ، أحد أكثر منصات تداول الاسهم شيوعًا اليوم. تتوافق منصة التداول التي تسمى Robinhood مع جميع القوانين المعمول بها ، سواء الفيدرالية أو الخاصة بالولاية ، بالإضافة إلى القواعد التي وضعتها هيئة تنظيم الصناعة المالية (FINRA). يتيح لك موقع الويب تداول الأسهم وصناديق الاستثمار المتداولة مجانًا ، ولأنه سهل الاستخدام ، يمكن حتى للمتداولين الجدد التعود على بيئة التداول بسرعة.

TD Ameritrade هو خيار رائع آخر. يوفر للمتداولين أدوات وخدمات متطورة لمساعدتهم على تحقيق أقصى استفادة من تداولهم. TD Ameritrade هي منصة تداول مرموقة ومنظمة (SIPC). لديها العديد من التراخيص والتسجيلات مع هيئات تنظيمية مختلفة ، مثل مؤسسة حماية المستثمر في الأوراق المالية وهيئة تنظيم الصناعة المالية (FINRA).

الخيار الأخير هو Interactive Brokers ، وهو خيار رائع لأي شخص يرغب في الوصول إلى الأسواق العالمية. توفر المنصة عمولات رخيصة جنبًا إلى جنب مع إمكانات التداول المتطورة مثل الطريقة المحوسبة لتنفيذ الصفقات والبيانات في الوقت الفعلي من البورصات الدولية.

هذه المنصة ، التي كانت واحدة من أولى المنصات التي سمحت للناس بالتداول على الإنترنت ، يُسمح لها بالعمل في معظم البلدان ويتم تنظيمها من قبل هيئات مالية وطنية مختلفة. تمتلك الشركة ترخيصًا في البورصة أو وسيطًا – تاجرًا في الولايات المتحدة وأستراليا وكندا واليابان وهونغ كونغ والهند وسنغافورة والمملكة المتحدة.

من خلال المعلومات المقدمة ، يمكنك اختيار منصة تداول عبر الإنترنت تناسب احتياجاتك وتمنحك مكانًا آمنًا لإجراء استثمارات.

بغض النظر عن مقدار خبرتك في التداول ، فمن الأفضل دائمًا القيام بأداء واجبك والنظر في أي ترخيص محتمل لمنصة تداول عبر الإنترنتز والقوانين قبل القيام بأي نوع من الاستثمار.

سيكون من الأسهل عليك اختيار منصة التداول الأفضل لك إذا كنت على دراية بالترخيص والمتطلبات التنظيمية لكل منها. إن معرفة هذه التفاصيل الأساسية يجعل من السهل التأكد من أن استثماراتك آمنة وأن فرصك في النجاح عند التداول يتم تعظيمها.

يجب أن تكون أولويتك القصوى هي الاستثمار بثقة ، لذا قبل اختيار منصة ، تعرف على متطلبات الترخيص واللوائح والمعايير المهمة الأخرى. سيساعدك هذا على التأكد من أن استثماراتك تظل محمية في بيئة موثوق بها.

في ضوء ذلك ، يمكننا أن نقول إن مفتاح التداول الناجح عبر الإنترنت هو اختيار وسيط أو منصة يمكنك الوثوق بها ولديها أوراق اعتماد ترخيص جيدة.

يمكنك اختيار منصة التداول التي تناسب احتياجاتك وتهيئك للنجاح المالي على المدى الطويل من خلال إجراء الكثير من الأبحاث حول السوق وفهم ما عليك القيام به للحفاظ على أموالك آمنة.

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش