لمدة 3 سنوات.. طرح شهادة إدخار جديدة بأعلى فائدة بين البنوك

تزداد المنافسة بين البنوك يومًا تلو الأخر على مدخرات المودعين، من خلال طرح شهادات إدخار بأسعار فائدة مرتفعة ومزايا متنوعة، وفي هذا الإطار قرر البنك الأهلي المتحد طرح شهادة إدخار جديدة لمدة 3 سنوات بأعلى فائدة متاحة الآن على الشهادات الثلاثية.

وأوضح البنك الأهلي المتحد  أن شهادته الادخارية الجديدة لمدة 3 سنوات بفائدة شهرية 17.25%، وربع سنوية 17.50%، ونصف سنوية 17.65%، وسنوية 18%، لتكون أعلي شهادة بالسوق المصرية لمدة 3 سنوات.

وتتيح أغلب البنوك العاملة بالسوق المحلية شهادات لمدة 3 سنوات بفائدة لا تزيد على 17.25% للصرف سنويًا، أما الشهادة الجديدة فتصل إلى عائد 18% سنويًا، أي بزيادة 0.75% عن البنوك الأخرى.

وحدد البنك الأهلي المتحد الحد الأدنى لشراء الشهادة بقيمة 5 آلاف جنيه، ويتيح البنك الاقتراض بضمان الشهادة، كما أنه أكد على جواز كسرها بعد مرور 6 أشهر من تاريخ الشراء.

الجدير بالذكر أن بنكي الأهلي ومصر يتيحان في الوقت الحالي شهادات إدخار لمدة سن واحدة بسعر فائدة 22.5% في حالة الصرف شهريًا، و25% في حالة صرف العائد في نهاية المدة، كما يتيح البنك التجاري الدولي شهادة لمدة سنة ونصف بفائدة 20% في حالة صرف العائد شهريًا، و22.5% في حالة صرف العائد في نهاية مدة الشهادة.

وكان البنك المركزي المصري قد قرر في أخر اجتماع للجنة السياسات النقدية رفع أسعار الفائدة بمقدار 300 نقطة أساس.

CNA– الخدمة الأخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش