“لميس الحديدى”: تعويم الجنيه أمام الدولار خلال أيام

CBE --H

ذكرت الاعلامية لميس الحديدي،اليوم السبت، إن ساعات الحسم الاقتصادية اقتربت جدا ،لافتة إلى أن الحكومة بدأت في تنفيذ الخطوات التي اتفق عليها مع البنك الدولي للحصول على قرض بقيمة 12 مليار دولار.

وأكدت لميس الحديدي في برنامج “هنا العاصمة” المذاع على قناة “سي بي سي” أن أهم الإجراءات التي سيتم اتخاذها خلال أيام هي تعويم الجنيه أمام الدولار ،كما أكدت أن الحكومة على وشك تنفيذ طلب البنك الدولي برفع الدعم عن المحروقات للحصول على القرض، مشيرة إلى أنه لا بديل عن هذا الحل وهو بمثابة الدواء المر.

وبرزت خلال اليوم السبت تكهنات من جانب عدد كبير من المتابعين والخبراء بشأن إقتراب تعويم الجنيه،وذلك بعد إعلان رئاسة الجمهورية عن لقاء جرى بين الرئيس عبد الفتاح السيسى ومحافظ البنك المركزى.

وقال السفير علاء يوسف ،المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي،رئيس الجمهورية اجتمع ،اليوم السبت، مع طارق عامر محافظ البنك المركزى.

وأوضح ، فى بيان صادر عن رئاسة الجمهورية، أن محافظ البنك المركزى عرض خلال اللقاء لنتائج المباحثات التى أجراها مؤخراً فى ألمانيا لتعزيز التعاون بين البلدين فى المجالات المالية والنقدية، ودعم الاتفاق المبدئى الذى تم التوصل إليه بين مصر وصندوق النقد الدولى، حيث أكد الجانب الألمانى دعمه الكامل لجهود البنك المركزى والحكومة فى تنفيذ برنامج الإصلاح النقدى والمالى.

وأضاف البيان أن محافظ البنك المركزى أوضح خلال الاجتماع أن الاتفاق المبدئى الذى تم التوصل إليه بين مصر وصندوق النقد الدولي يسير وفقاً لما هو مخطط له تمهيداً لإقراره من جانب مجلس إدارة الصندوق.

CNA– الخدمة الاخبارية

عذرا، لا توجد استطلاعات متاحة في الوقت الراهن.
موضوعات ذات صلة
أخبار كاش