مؤسسة تابعة لسيتى جروب تدخل فى شراكة لرعاية الشباب اللاجئين

انطلقت شراكة جديدة اليوم بين مؤسسة سيتي الإجتماعية، التابعة لمجموعة سيتي المصرفية، ولجنة الإنقاذ الدولية (IRC) لإمداد اللاجئين في المجتمعات المضيفة والشباب المشردين داخل بلدانهم بالدعم اللازم من أجل مساعدتهم في خلق مصادر دخل مستدامة والمساهمة الفعالة في انهاض اقتصاد مجتمعاتهم المحلية.

وطبقًا لبيان تلقت كاش نيوز نسخة منه، فسوف تسفر الشراكة المسماة “لإنقاذ مستقبل الشباب”، والتي تستمر لمدة عامين، عن دعم ما يقرب من 1000 شاب وشابة ليبدأوا مشاريعهم الخاصة في كل من أثينا في اليونان، وعمان في الأردن، ويولا في شمال نيجريا.

وفي هذا السياق، صرح ديفيد ميليباند، رئيس لجنة الإنقاذ الدولية ومديرها التنفيذي، قائلاً: “إن شراكة لجنة الإنقاذ الدولية مع مؤسسة سيتي الإجتماعية يمثل أفضل شراكة عالمية من نوعها بين القطاعين العام والخاص، إذ تتمتع لجنة الإنقاذ الدولية بخبرة متميزة في العمل مع السكان المتضررين من النزاعات لغرض بناء قدرتهم على الصمود الاقتصادي. وإذا أضفنا مبادرة مؤسسة سيتي الإجتماعية في دعم الشباب حول العالم، وهي بلا شك مبادرة جديرة بالثناء، سيكون لهذة الشراكة تأثير ايجابي على حياة بعض الشباب المُهمّشين في جميع أنحاء العالم.”

من الجدير بالذكر أن حوالى 60% من اللاجئين حول العالم، و80% من الأشخاص المشردين داخل بلدانهم يعيشون اليوم في المجمعات المدنية (وليس الأرياف)، كما أن ثمانون في المائة من اللاجئين يتوافدون على البلدان النامية التي لا تستطيع تحمل تكاليف استضافتهم. وهناك عدد أكبر من الشباب في العالم الآن أكثر من أي وقت مضى –1,2 بليون نسمة– يواجهون شبح البطالة.

من جهته، صرح جيم كاولز، الرئيس التنفيذي لسيتي بأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا (EMEA)  قائلاً : “تُعد مبادرتنا بعنوان “مسارات نحو التقدم” الحل الذي نقدمه لتأمين مستقبل إيجابي للشباب المرتبك. ومن خلال العمل مع لجنة الإنقاذ الدولية، نستطيع الوصول إلى هذه الشريحة الأكثر حاجة للدعم في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا ووضعهم على مسار اقتصادي مستدام.

وفي ظل المعطيات القائمة، تستطيع شراكات مثل “لإنقاذ مستقبل الشباب” أن تعالج عدم المساواة في الفرص وتؤثر إيجابياً على رفاهية المجتمع والنمو الاقتصادي.”

يذكر أن مؤسسة سيتي الإجتماعية تساند لجنة الإنقاذ الدولية في تمويل البحوث والتطوير والعمل في حالات الطوارئ منذ أمد طويل. وقد شهد هذا العام توسعة مبادرة “مسارات نحو التقدم” على الصعيد العالمي مع التزام مؤسسة سيتي الإجتماعية بتقديم مبلغ 100 مليون دولار للوصول إلى 500 ألف من الشباب لبداية مشاريع رائدة جديدة وتدريبات للحصول على وظائف قبل حلول عام 2020.

وإلى جانب المنحة التي تبلغ قيمتها  2 مليون دولار، قامت مؤسسة سيتي الإجتماعية بتخصيص منح إضافية وقدرها 8 ملايين دولار أمريكي في جميع أنحاء أوروبا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا لدعم البرامج في إطار مبادرة “مسارات نحو التقدم” للمساهمة في تحقيق الهدف رقم 8 للتنمية المستدامة بالأمم المتحدة: الحد من بطالة الشباب. وتشمل المنح 1,6 مليون دولار لمؤسسة الأعمال الدولية للشباب Youth Business International، و1,3 مليون دولار إلى تكنوسيرف TechnoServe، و 450 ألف دولار إلى مؤسسة التنمية الإفريقية التابعة للولايات المتحدة، و 450 ألف دولار لشركة رواد التنمية في كل من لبنان والأردن.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش