“مايكروسوفت” تؤكد التزامها بدعم التحول الرقمي في “الإمارات”

شاركت شركة مايكروسوفت اليوم كراعٍ ذهبي في قمة “عالم الذكاء الاصطناعي” الحدث الأكثر ارتقاباً هذا العام.

حيث جمعت القمة التي استمرت لمدة يومين في مركز دبي التجاري العالمي أبرز العقول المتخصصة في هذا المجال من جميع أنحاء العالم ، وذلك بهدف تعزيز تقنيات الذكاء الاصطناعي لدى الجهات الحكومية والشركات والمؤسسات الاجتماعية والاقتصاد الابداعي.

والجدير بالذكر أن القمّة تعقد تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ويستضيفها “البرنامج الوطني للذكاء الاصطناعي” الذي أطلقه معالي وزير الدولة للذكاء الاصطناعي.

وتأتي هذه الفعالية التي تأخذ اسم “الارتقاء بمستويات السعادة حول العالم” شعاراً لها لهذا العام ، وتتويجاً للمساعي الإماراتية والعالمية الرامية إلى تعزيز المبادرات وأنشطة التعاون والشراكات والإنجازات في مجال الذكاء الاصطناعي، فضلاً عن توسيع نطاق تأثيراته الإيجابية على الحكومات والشركات والمؤسسات الاجتماعية والإنسانية عموماً.

تناولت القمة التي جمعت خبراء من مختلف أنحاء المنطقة عدة جلسات نقاش تمحورت حول الذكاء الاصطناعي ، حيث ألقى كيفن دالاس نائب الرئيس للذكاء الاصطناعي وتطوير أعمال المنصات السحابية الذكية لدى شركة مايكروسوفت كلمة رئيسية حول كيفية “تحويل الأعمال باستخدام الذكاء اصطناعي”.

فيما شارك أيضًا في حلقة نقاشية أخرى تدور حول “البيع بالتجزئة عن طريق الذكاء الاصطناعي” كأداة قادرة على تحقيق أقصى عائد استثماري ، بينما قدم نيت يوهانيس مدير استراتيجية الشركات وتطوير الأعمال في مجال الذكاء الاصطناعي عرضًا تقديميًا حول كيفية الاستعانة بالذكاء الاصطناعي “للتوسع في الإبداع الإنساني”.

كما سيدير بدوره ورشة عمل” أكاديمية مايكروسوفت للذكاء الاصطناعي” ، اضافة إلى ذلك سيكون يوهانيس خلال اليوم الثاني للقمة جزءًا من حلقة نقاش رئيسية تدور حول “الفوز بسباق الاستثمار في تقنيات الذكاء الاصطناعي”.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش