مبادرة من “المركزى” بـ 5 مليارات جنيه لتمويل تجديد الفنادق

قرر البنك المركزي المصري إطلاق مبادرة لدعم تجديد واحلال الفنادق والفنادق العائمة واساطيل النقل السياحي حيث تقوم البنوك بإتاحة مبلغ 5 مليار جنيه بسعر عائد 10% وبحد أقصي 10 سنوات وفقاً للدراسة الائتمانية للعميل.

ويأتى ذلك فى اطار الاهتمام المستمر الذى يوليه البنك المركزي المصري لقطاع السياحة بدءً من عام 2013 بإصدار مبادرات متتالية لدعم القطاع والعاملين به. وفى ضوء المناقشات والاجتماعات التي تمت مؤخراً مع السادة المستثمرين بقطاع السياحة للوقوف علي مقترحاتهم لمساندة القطاع والاحتياجات الحالية لدعمه.

وتشمل اهم المحددات الاسترشادية للمبادرة ان يكون الغرض الاساسي من التمويل هو إجراء عمليات الاحلال والتجديد اللازمة لفنادق الاقامة والفنادق العائمة وأساطيل النقل السياحي وان يٌقدم التمويل للعملاء المنتظمين.

ومن أهم النقاط التي تم وضعها بهدف تشجيع الصناعات المحلية وترويجها هي ضرورة الالتزام بالاعتماد علي المنتجات المحلية بنسبة 75% من إجمالي تكلفة عملية الاحلال والتجديد، مع الالتزام الكامل بتطابق عملية الاحلال والتجديد للمعايير والمواصفات الجديدة الصادرة عن وزارة السياحة وذلك بهدف إجراء تجديدات على أعلي مستوي. هذا ويقوم البنك من خلال المبادرة بتمويل 75% من اجمالي تكلفة الاحلال والتجديد علي أن يتحمل العميل النسبة المتبقية (25%).

CNA– أحمد زغلول

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش