محافظة القاهرة تعلن حالة الطوارئ استعدادًا لـ”شم النشيم”

2013-635033869187403696-740

أعلن اللواء السيد نصر، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، حالة الطوارئ استعدادًا لاحتفال المصريين بأعياد شم النسيم.

واستعرض خلال لقائه مع مسؤولى مديريات التموين والصحة والطب البيطري وهيئة النقل العام وهيئة النظافة وتجميل القاهرة والحدائق المتخصصة وشرطة المسطحات المائية وشرطة المرافق والحماية المدنية والمرور خطة العمل قبل وأثناء وبعد الاحتفال وتوافر الخدمات المقدمة للمواطنين وتكثيف الحملات على الأسواق.

وشدَّد نصر على الإجراءات الأمنية على المحاور الرئيسية وتطبيق اشتراطات الأمن والأمان للمراسي النيلية وفتح الحدائق العامة والمتخصصة أبوابها أمام الزائرين، مطالبًا رؤساء الأحياء إلغاء الإجازات وتشكيل غرف للعمليات تعمل على مدار 24 ساعة وربطها بغرفة عمليات المنطقة لتلقى أي شكوى وحلها فورًا بالإضافة إلى التنسيق الكامل بين رؤساء الأحياء ومديريات الخدمات.

من جهة أخرى، أكد اللواء السيد نصر، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، عمق علاقة التسامح والتماسك التي يتمتع بها المصريون دون غيرهم وقوة النسيج الوطني التي تربط المسلمين والمسحيين فهو نسيج قوي متلاحم ومترابط تسوده المحبة والإيمان.

جاء ذلك في لقاء نائب المحافظ بكنيسة العذراء بحلوان، حيث شارك في قداس الأقباط الاحتفال بعيد القيامة المجيد والذي ترأسه الأبنا بسنتي أسقف حلوانوالمعصرة والتبين و15 مايو، وقدَّم التهنئة لقيادات الكنيسة بوجود رئيس حي حلوان، ومجموعة من الفنانين المصريين والقيادات التنفيذية.

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش