محاولات للإطاحة بـ “مارك زوكربيرج” من مجلس إدارة “فيس بوك”

مارك زوكربيرج

تضغط مجموعة من المساهمين فى شركة فيس بوك للإطاحة بالرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج من مجلس الإدارة مما يجرده من أعلى منصب إداري في الشركة.

حيث جرى تقديم اقتراح ينص على أن وجود رئيس مستقل قد يكون أفضل وأكثر قدرة من حيث الإشراف على المدراء التنفيذيين للشركة وتحسين حوكمة الشركات ووضع جداول أعمال أكثر خضوعاً للمساءلة من قبل المساهمين.

وجاءت فكرة الإطاحة بمارك زوكربيرج من خلال مجموعة من أعضاء جماعة حماية المستهلك SomeOfUs الذين هم أيضاً مساهمين ضمن فيس بوك، وتصنف هذه الجماعة نفسها على انها جماعة تعمل على شن حملات لجعل الشركات تتحمل مسئولياتها فيما يخص مجموعة من القضايا العالمية مثل تغير المناخ وحقوق العمال والتمييز وحقوق الإنسان والفساد.

وأوضحت ليزا ليندسليي مستشارة أسواق رأس المال لدى مجموعة SomeOfUs بان 333 ألف شخص، من بينهم 1500 مساهم فعلي في الشركة، قد وقعوا على العريضة التي تطلب من فيس بوك تحسين مواطنة الشركة.

وتتضمن تلك العريضة وجوب تحمل الشركة لمسؤولياتها الإجتماعية والقانونية والأخلاقية والاقتصادية على النحو المنصوص عليه من قبل المساهمين، وأضافت ليزا أن الأسهم المملوكة من قبل أربعة من أعضاء SomeOfUs الفرديين مكنتهم من تقديم هذا الاقتراح.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش