محلل : البورصة تستهدف 8200 نقطة خلال نوفمبر الجارى

BAHAA
بهاء عبد النبى

قال محلل بسوق المال المصري، أن المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية EGX30 يتحرك فى مستويات عرضية خلال الأسبوع الجارى مابين مستويات 7400 – 7500 نقطة، موضحاً أن الاضطرابات الاقتصادية خلال تلك الفترة الجارية هى السبب الرئيسى فى قلة السيولة ومابين دخول السيولة وخروجها سريعاً من السوق .

وأضاف بهاء عبدالنبي ،خبير بسوق المال المصرى، فى تصريح لوكالة كاش نيوز ، أن الصراع الدائم ما بين المشترى والبائع فى السوق ومابين فئات المستثمرين تُحدث مخاوف بين هذه الفئات بوجود فئات متفائلة بهم وفئات أخرى متشائمة فيحدث من هذا صراع ما بين القوة البيعية والقوة الشرائية بالسوق وأى منهم أكثر قوة وفعالية بالسوق.

ولفت إلى أنه فى ظل الصراع بالسوق فمن المتوقع مع كسر مستوى 7400 نقطة، بقوة فإن المؤشر الثلاثينى  سيستهدف مستوى دعم من 7200 – 7250 نقطة .

وتوقع “بهاء عبد النبى”، أنه في حالة عدم كسر مستوى 7400 نقطة، يتم الإرتداد منه لمستوى مقاومة 7700 نقطة، بزيادة قيم وأحجام التداول وعند الثبات بقوة فى هذا المستوى يستهدف المؤشر الثلاثينى مستوى مقاومة 8200 نقطة، خلال الشهر الجارى لتوقع الرؤية المستقبلية للإقتصاد المصرى فى عام 2016 بأنها سوف تكون أفضل من رؤية الإقتصاد بعام 2015 مع الإنتهاء من الإنتخابات البرلمانية وعند إعادة تشكيل حكومة جديدة بالكامل .

ولفت إلى أن التأثيرات الايجابية سوف تظهر خلال نوفمبر وديسمبر 2015 لتتضح الرؤية بشكل أفضل مع بداية عام 2016 لأن دائماً البورصة تسبق الاقتصاد بحوالى من 5 – 6 شهور، فاذا كان الاقتصاد المصرى سوف يستقر ويتعافى وينتعش خلال عام 2016 فالبورصة تسبق حالياً بالإرتفاع والعكس صحيح .

CNA– محمد أدم

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش