محمد العريان: 3 أنواع من المستثمرين يتّجهون للبيتكوين.. وعلى البنوك المركزية أن تقلق

يرى د.محمد العريان، الخبير الاقتصادي المرموق وكبير المستشارين الاقتصاديين لشركة Allianz ،أن هناك ثلاثة أنواع من المستثمرين يتدفقون على Bitcoin – ويقول إن ذلك يجب أن يقلق البنوك المركزية.

وأوضح العريان في ندوة للصحفيين من رجال الأعمال نظمتها مدرسة وارتون بجامعة بنسلفانيا، أن المجموعة الأولى من مستثمري البيتكوين في الوقت الحالي هم أولئك الذين يعتقدون حقًا أن عملات البيتكوين ستصبح أموالًا، وهي عملة مقابل سلعة، ولذا فإن كنت بنكًا مركزيًا ولديك احتكار للمال ، فهذا ليس مطمئنًا جدًا على الإطلاق “.

وقال العريان إن الطرف الثاني هم “الذين يتبنون البيتكوين لأسباب سلبية، حيث يتم طردهم من كل شيء آخر ودفعهم إلى البيتكوين، لماذا يفعلون ذلك؟ لأنهم لا يعرفون أي طريقة أخرى للتخفيف من المخاطر. هل تريد حقًا الاستثمار في السندات الحكومية التي تم رفع سعرها بشكل مصطنع؟ أنت تفعل ذلك لأسباب سلبية ، لحماية نفسك ؛ المعسكر الأول يفعل ذلك لأسباب إيجابية.

أما المعسكر الثالث فهم المضاربون، وتساءل العريان: “في أي مكان آخر ، هل تحصل على 20% عوائد أم خسائر في يوم واحد؟”

وقال العريان: “يجب أن تكون المجموعات الثلاث مصدر قلق للبنوك المركزية. فعند تداولها فوق 50000 دولار ، فإن الرسائل الثلاث جميعها تمثل مشكلة للبنوك المركزية.

وأضاف :”لذلك ، سنرى البنوك المركزية تنظر بشكل متزايد إلى العملات المشفرة على أنها شيء يجب أن تشارك فيه، وليس مجرد الوقوف على الهامش”.

CNA– الخدمة الاخبارية،، ترجمة عن موقع Decrypt

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش