95% نصيب الشركات المصرية من الأعمال بالعاصمة الإدارية

446
وزير الاسكان أثناء المؤتمر

قال د. مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن نصيب الشركات المصرية من حجم الأعمال بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة من المستهددف أن يتراوح بين 90% إلى 95%.

وأوضح الوزير، بمؤتمر بناة مصر، إن مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، سيكون الأضخم فى مجال التشييد والبناء، حيث نتحدث عن 190 ألف فدان من المقرر تنميتها على مراحل، والمرحلة الأولى بمساحة 30 ألف فدان، والأسبقية الأولى بمساحة 10 آلاف فدان تقريباً، ونهدف إلى أن تكون حركة التشييد والبناء بالمشروع قد تمت فى 3 سنوات.

وأشار الوزير إلى أنه تم الانتهاء من المخطط العام للمشروع، والمخطط التفصيلى للعشرة آلاف فدان، الأسبقية الأولى، موضحاً أنه يتم حالياً إعداد مستندات الطرح للمرافق والبنية الأساسية الرئيسية، وكذا الحى السكنى الأول الذى سنبدأ به قبل نهاية الشهر الجارى.

وأضاف أنه سيتم إسناد ترفيق 3 آلاف فدان من العشرة آلاف فدان فوراً، وستتولى التنفيذ شركات مصرية، كما سيتم البدء فى إنشاء أول حى سكنى، والذى يتكون من 30 ألف وحدة سكنية، وستبدأ شركات المقاولات المصرية التنفيذ قبل نهاية الشهر الحالى.

وأوضح وزير الإسكان أن الشركات الصينية تسهم معنا فقط فى إنشاء المبانى الحكومية بالحى الحكومى، حيث سيتم إنشاء 13 أو 14 مبنى حكومياً، ومركز المؤتمرات الرئيسى، وأرض المعارض، وسيتم تنفيذ هذه المشروعات من خلال التحالف مع شركات مصرية، وستقوم الشركات الصينية بالتمويل بقروض على مدى زمنى طويل لتنفيذ الحى الحكومى.

وقال الوزير: يتم الآن تنفيذ محاور الطرق، كما تم توصيل خط المياه الرئيسى، موضحاً أن حجم الأعمال الموجودة والتى سيتم إسنادها سيكون من 90 إلى 95% منها من نصيب الشركات المصرية.

CNA– محمد عادل

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش