مسئول يوضح حقيقة تلاعب بنك قطر الوطنى بالاقتصاد المصرى

QATAR BANK

قال مصدر مصرفى رفيع المستوى بمصر إن ما أثير بشأن تحويل بنك قطر الوطنى- مصر لأرباحه المحققة خلال العام الماضى إلى الدوحة ،أمر لا أساس له من الصحة ،موضحًا لـ”وكالة كاش نيوز” إن الجمعة العمومية للبنك أقرت عدم توزيع أرباح على المساهمين خلال العام وزيادة رأس المال.

ونشرت إحدى الصحف تقريرًا منذ قليل أوضحت فيه أن عاملين بالبنك أرسلوا تقريراًللمهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، أكدوا فيه أن الإدارة العليا للبنك الموالية لدولة قطر تعمل ضد مصر، وتساهم فى دعم الإرهاب.

وطبقًا للخبر المنشور فإن أسامة التونسى، رئيس اللجنة النقابية للعاملين ببنك قطر الوطنى،قال إن الإدارة حولت عملات حرة تعادل 2 مليار و300 مليون جنيه هى حصيلة الأرباح السنوية عن عام 2014 إلى قطر بالكامل، وأن حصة العاملين من الأرباح التى تقدر بنسبة 10% وفقا للقانون صرف منها 50 مليون جنيه لعدد محدود هم الموالين للإدارة العليا للبنك.

وذكر المصدر لوكالة كاش نيوز أن هناك رقابة قوية من جانب البنك المركزى كونه المسئول عن القطاع المصرفى ،وكذا هيئة الرقابة المالية كون البنك شركة مساهمة مصرية،مشيرًا إلى أن البنك حقق خلال العام أرباحًا بلغت 2 مليار و320 مليون جنيه،وتم سداد 30% من الأرباح تقريبًا للدولة المصرية كضرائب.

وأشار المصدر إلى أن إجراء أيّة تحويلات للأرباح لابد أن تكون بموافقة البنك المركزى المصرى،وسوى ذلك لا يمكن أن يحدث، موضحًا أنه حتى وإن كان البنك مملوك لمجموعة قطرية فإنه يخضع للقوانين المصرية المنظمة وأجهزة الرقابة المصرية.

وأفاد المصدر أن إدارة البنك صرفت 10% للعاملين بواقع 206 مليون جنيه وليس 50 مليون جنيه.

CNA– أحمد زغلول

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش