مسئول: 75% من إيرادات الدولة تأتي من الضرائب

قال عبد العظيم حسين رئيس مصلحة الضرائب المصرية، اليوم الجمعة، أن المصلحة حريصة كل الحرص على التواصل مع مختلف مؤسسات المجتمع المدنى من الغرف التجارية واتحاد الصناعات وجمعيات رجال الأعمال والمستثمرين وغيرها.

، وأوضح أنه خلال الفترة البسيطة التي مضت عليه منذ توليه مهام رئاسة المصلحة قد قام بعقد العديد من اللقاءات مع مختلف المؤسسات سواء بمقر الغرف والإتحادات أو من خلال مراكز التدريب التابعة للمصلحة في مختلف المحافظات أو تنظيم ندوات بمركزكبار الممولين خاصة فيما يتعلق بكيفية تقديم الإقرارات الضريبية إلكترونيا.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي نظمته لجنة الضرائب بغرفة التجارة الأمريكية مع مصلحة الضرائب المصرية.

وصرح ” عبد العظيم حسين ” أن الضرائب تمثل حوالي 75% من إيرادات الدولة وبالتالي فهي تحظى باهتمام كبير من قبل رئاسة الجمهورية ومن قبل وزارة المالية فيما يتعلق بتطويرها.

وأوضح أن تطوير المصلحة يتضمن مجموعة من المحاور الرئيسية يتم العمل عليها بالتزامن مع بعضها البعض ، ويشمل المحور الأول هندسة وتبسيط الإجراءات والمصلحة على وشك الإنتهاء منه.

والمحور الثاني يتمثل في الميكنة ومن ضمن أعمال الميكنة الإقرارات الضريبية الإلكترونية وهو أهم إجراء من إجراءات المصلحة سواء فيما يتعلق بالإقرارات السنوية الخاصة بضريبة الدخل أو الإقرار الشهري الخاص بضريبة القيمة المضافة.
وأضاف أن المحور الثالث هو التشريعات الضريبية  سواء في مشاريع الميكنة أو تعديلات أى قوانين، قائلًا :”ولقد أوشكنا على الإنتهاء من قانون الإجراءات الضريبية  الموحد وهذا القانون يعمل على تبسيط الإجراءات الضريبية وتوحيدها ونحن بصدد طرحه على المجتمع الضريبي”.

ويتضمن المحور الرابع تطوير البنية التحتية الخاصة بالمصلحة واللازمة لعملية التطوير والميكنة ، ويشمل المحور الخامس تطوير العنصر البشري فهناك اهتمام برفع كفاءة العاملين بمصلحة الضرائب المصرية وصقل مهاراتهم وتعريفهم بالآليات الحديثة في العمل الضريبي خاصة فيما يتعلق باستخدام التكنولوجيا في العمل الضريبي.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش