مستثمرون يعتزمون إقامة مدينة عالمية للذهب بمصر

gold1

أعلن د.خالد حنفي ،وزير التموين والتجارة الداخلية،اليوم الأربعاء، أن  المستثمرين في مجال الذهب يخططون لإقامة مدينة عالمية للذهب بمصر وذلك لمواكبة التطورات الحديثة فى مجال صناعة الذهب والفضة لتنشيط حركة التجارة وعمليات البيع في الأسواق والعمل علي زيادة الاستثمار فى قطاع المصوغات والمشغولات الذهبية.

وذكر أن هناك مشروع لقرار جمهوري لتحويل مصلحة دمغ المصوغات والموازين إلى هيئة اقتصادية مستقلة وذلك بعد أن وافقا رئاسة الوزراء ولجنة الاصلاح التشريعي بمجلس الوزراء على مشروع القانون.

جاء ذلك خلال إفتتاح الوزير المبني الجديد لمصلحة دمغ المصوغات والموازين بمدينة العبور بمحافظة القليوبية الذي أقيم علي مساحة 4 آلاف متر مربع وتم إقامته بتكاليف 39 مليون جنيه ويتضمن معدات حديثة وآلات متطورة لدمغ المشغولات الذهبية والفضية على أحدث النظم العالمية.

وأضاف أن إيراد مصلحة دمغ المصوغات خلال عام 2014 – 2015  بلغ  74 مليون جنيه وكان مستهدفا نحو 55 مليون جنيه بنسبة زيادة 44% عن المستهدف وبلغت مضبوطات الذهب خلال هذا العام 50 كيلو ذهب و59 كيلو فضة وكانت عام 2011 نحو 3.5 كيلو ذهب و7 كيلو فضة وبلغت الجولات التفتيشية خلال هذا العام 533 جوله وتم دمغ هذا العام حوالي 57 طن ذهب وكانت عام 2011 حوالي 28 طن ذهب.

CNA– جوا المصرى

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش