مشروع انتاجي ضخم.. “السيسي” يعلن عن إنشاء مزرعة سمكية على مساحة 19 ألف فدان

الرئيس عبد الفتاح السيسي

أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، اليوم الثلاثاء، أنه يتم حالياً إنشاء مزرعة سمكية على مساحة 19 ألف فدان في منطقة شرق بورسعيد.

وكان المركز الدولى للأسماك، قد أكد مؤخرًا أن 70% من إنتاج مصر من الأسماك حاليا من الاستزراع السمكى وأصبحت مصر تحتل الأولى فى أفريقيا وهذا بفضل الدعم اللا محدود من الحكومة المصرية.

وقال الرئيس، خلال افتتاح عدد من المشروعات القومية، اليوم الثلاثاء، في بورسعيد، أن تنفيذ البنية التحتية لهذه المزرعة ذات تكلفة مالية ضخمة وتصعب على أي مستثمر أن يقوم بعملية الاستصلاح.

ولفت الرئيس إلى أن الدولة تقوم بإنفاق مليارات من أجل ترفيقها، قائلاً: “نعطي المستثمر الأرض يحط فيها البصمة، والتخطيط مطلوب، مفيش مستثمر هيحط 5 مليارات جنيه في الاستصلاح، فالدولة شغالة فيها”.

وشدد “السيسي” على ضرورة العمل من أجل تحقيق مستهدفات الدولة المصرية قائلاً: “لازم نشقى أوي ونضحي أوي”.

وقال مسئولون في وزارة الزراعة أن الفترة القادمة سوف تشهد زيادة فى إنتاج الأسماك من خلال المشروعات العملاقة التي يتم تنفيذها في بركة غليون وشرق التفريعة وقناة السويس بالإضافة إلى تطوير بحيرة البردويل والمنزلة وأيضا الإستزراع السمكي البحرى الذي يعتمد على مياه البحر.

كما أنه من المتوقع أن يتم تشجيع الاستزراع السمكى فى الأراضى الصحراوية لزيادة الإنتاج وأيضا إعادة استخدام المياه فى الزراعة وتحسين التربة لانها ذات محتوى عضوى عالى.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش