مصدرو مواد البناء يطالبون بزيادة المساندة التصديرية إلى 15%

WALEED
د.وليد جمال الدين، رئيس المجلس التصديرى لمواد البناء

أكد د. وليد جمال الدين، رئيس المجلس التصديرى لمواد البناء، أن المصدرين فى هذا القطاع يواجهون العديد من التحديات والتى تتطلب ضرورة تدخل الدولة لمساندة هذا القطاع والشركات المصدرة منها تقديم دعم لصادرات القطاع بنسبة 15% بدلاً من 10% وذلك لمدة ثلاث سنوات على أن يتم التقييم خلالها من خلال أرقام الصادرات.

وشدد ،خلال مقابلة جرت مع وزير الصناعة والتجارة،اليوم الأربعاء، على ضرورة العمل على زيادة عدد القطاعات المستفيدة من برامج المساندة التصديرية لقطاع مواد البناء وتوفير العملة الأجنبية اللازمة للتصدير وتيسير فتح الاعتمادات المستندية للشركات المصدرة لدى البنوك بالأضافة إلى العمل على رد ضريبة المبيعات للمصدرين وتقديم الدعم اللازم لعمليات الشحن وتعديل لائحة الثروة المعدنية.

وأضاف رئيس المجلس أن القطاع يمتلك العديد من الفرص والامكانات الكبيرة التى تؤهله لمضاعفة صادراته خلال المرحلة المقبلة حيث بلغت قيمة صادرات القطاع 17 مليار و796 مليون جنيه وذلك حتى اكتوبر من العام الجارى، كما طالب بضرورة زيادة مخصصات صندوق تنمية الصادرات إلى 6 مليارات جنية لتغطية عدد كبير من القطاعات التصديرية وبما يسهم فى زيادة الصادرات المصرية خلال المرحلة المقبلة.

CNA– جوا المصرى

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش