مصري يؤسس بنكًا رقميًا في أمريكا .. قروضه بلا رسوم !

أسس شاب مصري يدعى حسين أحمد بنكًا رقميًا في سان فرانسيسكو بأمريكا، يخصص خدماته المصرفية لأصحاب الأعمال الحرة (freelancers)، ومن المقرر أن يقدم البنك قروضه بدون رسوم.

وقد قامت شركة Oxygen ، وهي شركة ناشئة تعمل في سان فرانسيسكو مقرها في سان فرانسيسكو ، أسسها شاب مصري منفرد ، بجمع مبلغ 2.3 مليون دولار في شكل تمويل ابتدائي من مستثمرين مختلفين مثل Digital Horizon Capital ، و Cynthia Chen ، و Endure Capital ، وهي شركة VC عبر الحدود ولديها مكاتب في الولايات المتحدة ومصر، وذلك لإطلاق بنكًا رقميًا.

وتأسست شركة “أوكسجين” في عام 2017 من قبل حسين أحمد ، وهي بنك رقمي يركز على أصحاب الأعمال الحرة ، ويتيح لهم الوصول إلى الخدمات المصرفية المختلفة والائتمان – وهو أمر ليس من السهل الحصول عليه في هذه الشريحة الكبيرة من الاقتصاد الرقمي.

وفي حديثه عن إلهامه لبدء بنك “أكسجين” ، قال حسين أحمد أنه عندما حاول الحصول على قرض من LendingClub ، لم يتمكن من التحقق من دخله ، ثم طلب منه عشر صفحات من الوثائق لأنه كان مستقلاً.

أما بنك أكسجين فيغير كل ذلك. حيث يمكن للذين يعملون لحسابهم الخاص الاشتراك بسهولة على النظام الأساسي لفتح حسابهم المصرفي المؤمَّن اتحاديًا والحصول على بطاقة الخصم Visa © بعد التحقق من هويتهم.

وتسمح هذه الشركة الناشئة ، في موقعها على الإنترنت ، للمستخدمين بالربط بحساباتهم البنكية القديمة حتى يتمكنوا من إلقاء نظرة على البيانات المالية وتوفير إمكانية الوصول إلى قروض “اكسجين”.

ويمتلك مستخدم Oncea حسابًا ، ويمكنه طلب الأموال في أي وقت من خلال تطبيقات الهاتف المحمول الخاصة بالأكسجين وجذبها على الفور إلى بطاقة الخصم الخاصة بالبنك الرقمي “أكسجين”.

ولا يفرض Oxygen رسومًا مقابل الحصول على قرض ، ولكن لديه رسوم عضوية شهرية قدرها 29.99 دولارًا للمستخدمين الذين يقومون بسحب حد الائتمان الخاص بهم.

وخدمات “أكسجين” متوفرة حاليا في ولاية كاليفورنيا فقط ولكن هناك خطط لبدء التشغيل لتغطية جميع الولايات الـ 50 وتوسيعه في نهاية المطاف إلى أوروبا وآسيا.

CNA– الخدمة الاخبارية،، محررو كاش نيوز

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش