مصر .. إجراءات هامة بالسد العالي وتغيير نظام العمل ببوابات خزان اسوان

أعلن د.محمد عبد العاطي، وزير الموادر المائية والري بمصر، إن الدولة عززت إجراءاتها لمتابعة التأكد من سلامة انشاءات السد العالي، إلى جانب تطوير العمل ببوابات خزان أسوان.

وأكد الوزير خلال اجتماع أن خزان أسوان القديم يجري إعادة تأهيله حالياً وتغيير نظام التحكم في بواباته لإستخدام النظام الإلكتروني.

وعقد د. محمد عبد العاطي، إجتماعاً مع أشرف المحمدى رئيس الهيئة العامة للسد العالى وخزان أسوان ، وإيرين فايز مدير عام متحف النيل بأسوان ، وعبد الرحيم يحيى معاون الوزير لشئون مياه النيل ، لمتابعة أعمال تأهيل خزان أسوان القديم، وعددًا من المشروعات.

وصرح د.عبد العاطى أن وزارة الموارد المائية والرى حريصة على متابعة الحالة الإنشائية لكافة المنشآت المائية على مستوى الجمهورية للتأكد من حالة المنشأ وعلى رأسها السد العالي.

واستعرض د.عبد العاطى أعمال التطوير المتواصلة بالمركز الثقافى الأفريقى بأسوان والنصب التذكاري لرمز الصداقة المصرية السوفيتية واللذان يُعدان من المقاصد السياحية البارزة بمدينة أسوان ، حيث يضم  المركز العديد من المقتنيات التى تمثل حضارة وثقافة الدول الإفريقية وعادات وتقاليد الشعوب الإفريقية ، ويستعرض النصب التذكارى تاريخ إنشاء السد العالى.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش