مصر تبحث تعزيز التصنيع العسكري والمدني المشترك مع المجر

صورة ارشيفية لأحد المصانع

تسعى مصر لتعزيز التصنيع العسكري والمدنى مع المجر، ذلك ما أكده محمد أحمد مرسي، وزير الدولة للإنتاج الحربي المصري،  خلال لقاء مع أندراش أيمر كوفاكش سفير دولة المجر لدى مصر.

حيث أكد الوزير المصري على ضرورة تفعيل سبل تعزيز التعاون المشترك مع الشركات المجرية في عدد من المجالات المختلفة.

وأوضح بيان صادر عن وزارة الانتاج الحربي، اليوم الثلاثاء، أنه تم خلال اللقاء استعراض الإمكانات التصنيعية والتكنولوجية والفنية والبشرية المتوفرة بالشركات والقطاعات والوحدات التابعة لوزارة الإنتاج الحربي في مختلف مجالات التصنيع العسكري والمدني.

كما قدم وزير الدولة للإنتاج الحربي نبذة عن أهم المشروعات القومية والتنموية التي تشارك الوزارة في تنفيذها بالدولة.

وأكد مرسي أن التعاون بين شركات الإنتاج الحربي والشركات المجرية سيعمل على إحداث نقلة نوعية كبيرة في التعاون الصناعي بين شركات ووحدات الإنتاج الحربي ونظيرتها المجرية لترسيخ مبدأ نقل وتوطين التكنولوجيات الصناعية كمبدأ أساسي، لزيادة القيم المضافة للصناعة المصرية، ولتحقيق بناء تراكمي للخبرة والإمكانات التكنولوجية لشركاتنا ومصانعنا.

وصرح المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي لوزارة الإنتاج الحربي محمد عيد بكر، بأن الجانبين بحثا خلال اللقاء التعاون في عدة مجالات أهمها التعاون بمجال أنظمة الطاقة الشمسية، وكذلك إنتاج المستلزمات والمعدات الطبية.

كذلك تم بحث التعاون في مجال التصنيع المشترك للمعدات الإلكترونية والكهربية وكاميرات المراقبة ولمبات الإضاءة والليد.

من جانبه، أكد أندراش أيمر كوفاكش سفير دولة المجر لدى مصر، ضرورة تعزيز العلاقات الاستثمارية بين الجانبين؛ تمهيداً لبدء مشروعات مشتركة وضخ استثمارات جديدة في كلا البلدين.

ولفت إلى أنه يسعى إلى دعم الشركات المجرية للتعاون مع شركات الإنتاج الحربي لما لها من دور حيوي وفعَّال في تعميق وتوطين الصناعة، وباعتبارها أحد الكيانات الصناعية الهامة في مصر، والتي تقوم بالتعاون وعقد الشراكات مع مختلف الدول الأجنبية والعربية.

وفي نهاية اللقاء، تم التأكيد على دعوة الشركات المجرية لعقد اجتماعات عبر الفيديو كونفرانس لإجراء تقديم عن امكانياتها والاطلاع على الإمكانات المتوفرة بشركات الإنتاج الحربي.

حيث تسعى الوزارة للتعاون مع شركات مجرية جديدة من خلال دراسة ومناقشة أوجه التعاون المشتركة وتحديد سبل التعاون التي يمكن البدء بها بين الطرفين، وبما يساهم في تنفيذ المشروعات القومية التي تخدم الاقتصادين المصري والمجري.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش