مصر تبدأ الترويج عالميًا لفرص استثمارية من ذهب

بدأت مصر الترويج بقوة للمزايدة العالمية الأولى خلال 2020 للبحث عن الذهب والمعادن في عدة قطاعات بالصحراء الشرقية على مساحة حوالي 170 ألف كيلو متر مربع، وهو الأمر الذي من المتوقع أن يجذب استثمارات ضخمة للبلاد.

وفي هذا الإطار يشارك طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، اليوم الاثنين، في المؤتمر الدولي للتعدين PDAC المنعقد في تورنتو بكندا حاليا في إطار الترويج لما يشهده قطاع التعدين في مصر من تطورات.

ويطرح الوزير، التطورات التي تدعم جذب الاستثمارات العالمية في هذا المجال وكذلك الترويج للمزايدة العالمية الأولى لعام 2020 للبحث عن الذهب والمعادن.

ويلقي الوزير كلمة افتتاحية في الجلسة الوزارية للمؤتمر الذي يعد أكبر محفل عالمي معني بشئون صناعة التعدين، ويشارك فيه مئات الشركات وأكثر من 25 ألف شخص من أكثر من 135 دولة حول العالم.

كما يعقد الوزير، لقاءات موسعة ومكثفة مع المسئولين بالحكومة الكندية ورؤساء كبرى الشركات العالمية المتخصصة في مجال التعدين .

وأوضح الوزير أن المشاركة المصرية رفيعة المستوى في أكبر محفل عالمي لصناعة التعدين هذا العام تعكس التزام الدولة بالعمل على كافة المحاور للنهوض بقطاع التعدين ومن ضمنها التواصل الخارجي مع المستثمرين والشركات العالمية والترويج للفرص المتاحة بما يتناسب مع ما تملكه مصر من ثروات معدنية كبيرة.

وكان وفد من الوزارة وغرفة البترول والتعدين باتحاد الصناعات، شارك أمس في الندوة الترويجية للاستثمار في مجال التعدين فى مصر والتي أقيمت ضمن فعاليات المؤتمر.

وشهدت الندوة عرض الحوافز والتعديلات الجديدة التي تم إقرارها للاستثمار بقطاع التعدين والتي تأتى ضمن برنامج طموح لتطوير وتحديث قطاع التعدين المصري.

واستعرض الوفد التطورات الجديدة بهذا القطاع من حيث إصدار القانون الجديد واللائحة التنفيذية واستبدال نظام الاستثمار وتغييره من نظام اقتسام الأرباح والإنتاج إلى نظام الإتاوة والضرائب المعمول به عالميا، وتم استعراض تفاصيل مزايدة الذهب بمارس من العام الجاري في إطار الترويج لها.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش