مصر تبدأ تطبيق منظومة لترشيد الطاقة فى المصانع

MASNAA

أعلن منير فخري عبد النور ،وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ، أن الوزارة بدأت في تنفيذ منظومة متكاملة لترشيد استهلاك الطاقة ورفع كفاءتها وتحسين استخدامها بالقطاع الصناعي طبقاً للمعايير الدولية لتوفير أكبر قدر ممكن من الطاقة المستهلكة دون اي تأثير علي عمليات الانتاج.

ولفت إلى أن المنظومة تم تجربتها خلال الفترة الماضية من خلال مركز تحديث الصناعة والمراكز التكنولوجية التابعة للوزارة داخل اكثر من 42 شركة صناعية تعمل في مجال الصناعات الغذائية والتصنيع الزراعي والكيماوية والبتروكيماويات والغزل والنسيج والهندسية ومواد البناء والادوية والاثاث.

وأفاد الوزير أن المنظومة حققت نجاحات كبيرة ونقلة نوعية لتلك المنشأت من خلال تخفيض معدلات استهلاك الكهرباء بنسبة 15% بالاضافة الي زيادة الطاقة الانتاجية وتحقيق وفرات في المواد والخامات المستخدمة تزيد قيمتها علي 30 مليون جنيه سنويا لعدد من تلك الشركات.

وقال الوزير ان هذه المنظومة تستهدف تطبيق احدث نظم ادارة الطاقة داخل المنشآت والشركات الصناعية وتشجيع تلك المنشأت علي استخدام الطاقة البديلة والمتجددة ومبادئ وتكنولوجيات الانتاج الانظف وكفاءة استخدام الموارد ورفع الوعي لدي المصانع باهمية ترشيد استهلاك الطاقة ورفع كفاءتها وتحسين استخدامها لزيادة الطاقة الانتاجية ورفع القدرة التنافسية للقطاع الصناعي داخل السوقين المحلي والعالمي .

CNA– محمد عادل

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش