مصر تتطلع للاستفادة من كوريا الجنوبية في الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته

التقى د.عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مع هونج جين ووك، سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة؛ وناقش اللقاء التعاون بين البلدين في مجال الذكاء الاصطناعى.

كما تم طرح إمكانية توقيع مذكرة التفاهم في هذا الشأن في المجالات المتعلقة باستخدام الذكاء الاصطناعي في الحكومة، وبناء القدرات، وتطبيقات الذكاء الاصطناعي، وأخلاقيات الذكاء الاصطناعي وتأثيرها.

كما تناول الاجتماع الجهود التي تبذلها الدولة لتحفيز الشركات العالمية على الاستثمار في مصر، وأهم الفرص الاستثمارية المتاحة أمام الشركات الكورية بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرى والتى من أبرزها المتعلقة بمجالات تصميم وتصنيع الإلكترونيات، وانشاء مراكز للبحث والتطوير في مجال التكنولوجيات المتقدمة مثل الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء والحوسبة الفائقة.

بالإضافة الى الاستثمارات في مجالات مراكز البيانات، والمدن الذكية وإدارة المخلفات الالكترونية، وغيرها من المجالات.

كما تطرق اللقاء الى التعاون في مجال خدمات التعهيد من مصر من خلال إنشاء مراكز إقليمية للتميز في مصر لخدمة منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بما في ذلك مراكز البحث والتطوير والابتكار، ومراكز الدعم الفني لتكنولوجيا المعلومات، وكذلك مراكز الخدمات المشتركة ومراكز الاتصال.

وخلال الاجتماع؛ تم الاتفاق على عقد وبينار بين كافة الجهات ذات الصلة من أجل التعرف عن قرب على الإمكانات والقدرات التنافسية لكل دولة بشكل يسهم في التعرف أكثر على مجالات التعاون ذات الاهتمام المشترك.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش