مصر تتفق مع 8 بنوك صينية لتمويل تنفيذ منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم الأربعاء، أنه تم توقيع اتفاقية مع مسئولى 8 بنوك صينية، للحصول على الشريحة الثانية من تمويل تنفيذ منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، وتم الاتفاق على الشريحة الثالثة.

وتم التوقيع خلال زيارة الوزير للعاصمة الصينية بكين، على رأس وفد يضم المهندس خالد عباس، نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، واللواء محمد عصام، مساعد الوزير، والمشرف على مكتب الوزير.

كما عقد د.عاصم الجزار جلسة مباحثات مع مسئولى شركة “CSCEC” الصينية، التى تتولى تنفيذ 20 برجا بمنطقة الأعمال المركزية، لمراجعة الموقف التنفيذى للأعمال المنفذة، حيث أكد وزير الإسكان على أهمية هذا المشروع، الذى يعد علامة مميزة بالعاصمة الإدارية، مشددا على ضرورة الالتزام بالبرامج الزمنية، وتكثيف المعدات والعمالة بالموقع، مشيدا بالتعاون القائم مع الشركة الصينية، خاصة فى ظل العمل على تنفيذ مركز تدريب للعمالة المصرية على أحدث ما وصل إليه قطاع التشييد والبناء.

تجدر الإشارة إلى منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، تتولى شركة “CSCEC” الصينية، تنفيذ 20 برجاً بها، يتوسطها البرج الأيقوني، أعلي برج بأفريقيا، بارتفاع 385 متراً، حيث ستتعدد استخدامات البرج بين الأنشطة التجارية والسكنية والفندقية.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش