مصر تحقق ثالث أكبر نمو اقتصادي بالعالم .. والسيسي يؤكد: بفضل صبر المصريين

الرئيس عبد الفتاح السيسي – صورة ارشيفية

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، أن المؤشرات الإيجابية التي تحققت للاقتصاد جاءت بعطاء ووعي وصبر الشعب العظيم.

جاءت تصريحات الرئيس السيسي،  خلال اجتماعه ، اليوم، باللجنة الوزارية الاقتصادية التي عرضت على الرئيس مؤشرات الأداء الاقتصادي والاجتماعي، خلال عام 2018 – 2019.

وذكر  بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، أن المؤشرات أكدت أن مصر حققت أعلى ثالث نمو اقتصادي على مستوى العالم بمقدار 5.6%.

وأشار “راضي” إلى أن “المؤشرات أوضحت انخفاض معدل التضخم السنوي ليصل إلى 8.9%  لشهر يونيو 2019 مقابل 13.8% للشهر نفسه من العام الماضي”.

وذكر المتحدث باسم الرئاسة أن ذلك يدل على وجود تطور إيجابي منتظم للتصنيف الائتماني للاقتصاد المصري من قبل المؤسسات العالمية المتخصصة.

وأعلنت وزارة التخطيط في وقت سابق عن أن مصر احتلت المركز الثالث عالمياً في تحقيق معدلات نمو مرتفعة بعد الهند التي حققت معدل نمو اقتصادي بلغ 7.1%، والصين بمعدل 6.4%.

كما أكدت وزارة التخطيط أن معدل النمو الاقتصادي لمصر ارتفع خلال الربع الثاني من العام المالي الحالي (2018-2019) بنسبة 5.5%، مقابل5.3 % خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

[box type=”info” ]اشترك في خدمة كاش نيوز للرسائل القصيرة .. وتابع أهم الأخبار الاقتصادية .. أحدث الخدمات البنكية .. الشائعات المؤثرة وحقيقتها .. لعملاء فودافون فقط ارسل رسالة SMS بها رقم 10072 لرقم 9999 بسعر 50 قرشًا فقط [/box]

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش