مصر تخطط لتشغيل فرد من كل أُسرة في قطاع السياحة

رئيس الوزراء ووزيري السياحة والتربية والتعليم

قالت رانيا المشاط، وزيرة السياحة المصرية، اليوم الأربعاء، إن الهدف الأشمل لبرنامج الإصلاح الهيكلى لتطوير قطاع السياحة هو توظيف واحد على الأقل من كل أسرة مصرية في قطاع السياحة والأنشطة المرتبطة به.

ويشهد قطاع السياحة في مصر نموًا ملحوظًا في الفترة الأخيرة، وفي العام المالي الماضي حققًا إيرادات بلغت 12.6 مليار دولارًا، ويتوقع صندوق النقد أن تتزايد إلى 16 مليار دولار خلال العام الجاري.

وتم اليوم الأربعاء توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة السياحة ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بحضور د.مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وذلك في مجال نشر الوعي السياحي وتعزيز أخلاقيات السياحة بين طلاب المدارس، وقّعه كل من د.رانيا المشاط، وزيرة السياحة، ود.طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

وعقب التوقيع، أعربت د.رانيا المشاط، وزيرة السياحة عن سعادتها بتوقيع هذا البروتوكول الذى يأتى فى إطار حرص وزارة السياحة على زيادة الوعى المجتمعى بأهمية قطاع السياحة والعمل على تطبيق أخلاقيات السياحة وخاصة بين الأجيال القادمة.

وأشارت وزيرة السياحة إلى أن هذا البروتوكول سيساهم فى تحفيز الطلاب لمعرفة المزيد عن مجال السياحة وخلق شغف لديهم فيما بعد للعمل بهذا القطاع.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش