مصر تدرس إنشاء مجمع جديد للصناعات الدوائية

أعلن خالد بدوي، وزير قطاع الأعمال العام، اليوم الأحد، أنه وجّه الشركة القابضة للأدوية والكيماويات والمستلزمات الطبية، بإجراء دراسة جدوى حول إنشاء مجمع صناعي للشركات الإنتاجية.

وذكر “خالد بدوي”، بحسب بيان صحفي، إنه شدد خلال اجتماعه برؤساء الشركات الإنتاجية التابعة للشركة القابضة للأدوية، على ضرورة أن يكون أساس ضخ أيّ استثمارات جديدة هو دراسة جدوى اقتصادية شاملة تقوم بها جهات متخصصة.

كما أكد بدوي على ضرورة وضع استراتيجية تسويقية جديدة تعتمد على استخدام أدوات حديثة ورفع كفاءة ومهارة فرق المبيعات لشركات القابضة للأدوية.

وطالب الوزير، إدارة الشركة القابضة، بموافاته بمذكرة حول عملية تسعير المستحضرات ومعوقات إعادة التسعير، والتى أدت إلى وجود نحو 600 منتج ومستحضر خاسر تنتجه الشركات التابعة للشركة القابضة.

وأشار الوزير، إلى أن تلك الإجراءات ستكون أساس للتفاوض مع وزارة الصحة في إيجاد نظام يمكن اتباعه يحقق مصلحة جميع الأطراف ويحقق هامش ربح للشركات التابعة.

كذلك وجّه “بدوي”، بضرورة إجراء إعادة هيكلة شاملة لشركات القابضة للأدوية، تتضمن الأصول غير المستغلة واتخاذ إجراءات عاجلة للإستفادة منها على النحو الأمثل، بما يوفر التمويل اللازم لتطوير وتحديث الخطوط الإنتاجية، كذلك إجراء عمليات إعادة هيكلة فنية وإدارية ومالية والعمل على تسوية المديونيات المستحقة على الشركات.

ولفت الوزير إلى ضرورة تنويع المزيج الإنتاجي لدى الشركات عن طريق إدخال منتجات جديدة، مع التوسع في إنتاج المستحضرات الرابحة وذات الطلب المرتفع، إضافة لرفع جودة المستحضرات التى يتم إنتاجها حالياً مع تقليص عددها.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش