مصر تستضيف المنتدى الدولى للمشروعات الصغيرة يونيو 2019

أعلن عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، اليوم الأربعاء، أن مصر ستستضيف خلال شهر يونيو من العام المقبل فعاليات المنتدى الدولى للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بمشاركة 52 دولة.

ويأتي ذلك بالتزامن مع احتفال منظمة الأمم المتحدة بنفس اليوم فى مقرها بنيويورك، حيث تمثل هذه النوعية من الصناعات والمشروعات ركيزة أساسية فى تعزيز النمو الاقتصادى لكافة دول العالم.

وقال الوزير إن تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر تأتى على رأس أولويات الحكومة المصرية وهو ما انعكس فى إطلاق مبادرة البنك المركزى لتمويل هذا النوع من المشروعات وإنشاء جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

ولفت الوزير إلى حرص وزارة التجارة والصناعة على تقديم كافة أشكال الدعم للمبادرات التى تسهم فى النهوض بهذا القطاع الواعد نظراً لأن تنمية القطاع تعد أحد أهم المحاور الرئيسية لاستراتيجية الوزارة لتعزيز التنمية الصناعية والتجارة الخارجية لعام 2020، فضلاً عن كون هذه المشروعات إحدى أهم ركائز الاقتصاد حيث تمثل نحو 80% من إجمالى منظومة الاقتصاد القومي.

جاء ذلك خلال جلسة المباحثات التى عقدها الوزير مع وفد المجلس الدولى للمشروعات الصغيرة برئاسة المهندس أحمد عثمان رئيس المجلس الدولى للمشروعات الصغيرة والذى يزور القاهرة حالياً للمشاركة فى الاسبوع العالمى لريادة الأعمال فى مصر وكذا المشاركة فى قمة مصر لريادة الأعمال.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش